مدير مدرسة عباس الحسيني في لحج:7 وفيات من الطلاب نتيجة تعرضهم لحوادث دهس على الخط العام المجاور للمدرسة

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> أشار الأخ فؤاد يسلم صنبور مدير مدرسة عباس الحسيني بمديرية تبن محافظة لحج إلى خطورة الخط العام السريع جوار المدرسة.. حيث تسبب هذا الطريق على مدى سبعة أعوام بوفاة طالب كل عام، وكانت الحصيلة 7 وفيات من الطلاب نتيجة تعرضهم لحوادث دهس من قبل السيارات المارة على الخط العام الواقع أمام بوابة المدرسة الرئيسي.

وأوضح الأخ فؤاد صنبور قائلا: «يوجد بالمدرسة 1200 طالب وطالبة، منهم من ذوي الاحتياجات الخاصة (المعاقين والمكفوفين) وهذا يشكل خطرا على حياة الطلاب في كل عام دراسي، وتقع الحوادث التي تؤدي إلى إصابتهم أو وفاتهم»، مشيرا إلى أن «إدارة مرور المحافظة وضعت جندي مرور خلال فترة الدوام الدراسي إلا أن ذلك غير كافٍ، والخطر لايزال يترصد الطلاب والطالبات».

وطالب الأخ فؤاد صنبور الجهات المسئولة بضرورة وضع الحلول لهذه الإشكالية التي تثير قلق إدارة المدرسة وأولياء أمور الطلاب والطالبات، بأن يتم وضع جسر أرضي أو جوي لحماية الطلاب من الحوادث أثناء عبورهم الطريق، بالإضافة إلى وضع الإشارات المرورية التي توضح لسائقي السيارات وجود مدرسة، ليتوخوا الحذر، ويخففوا من السرعة في هذه المنطقة، مع وضع إشارات لعبور المشاة أمام بوابة المدرسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى