هدف يعيد الثقة ونغمة الانتصارات لشعب حضرموت على الضيف الرشيد

> المكلا «الأيام الرياضي» صلاح العماري:

>
أعاد فريق شعب حضرموت الثقة لنفسه وعزف نغمة الانتصارات من جديد على ملعب الفقيد بارادم بالمكلا بعد ثلاثة أسابيع عجاف منذ دوران عجلة إياب دوري الدرجة الأولى.. وجاء الانتصار هذه المرة على حساب فريق الرشيد الضيف القادم من تعز بحصة هدف يتيم أحرزه المهاجم المصري سيد عادل في د/15 من زمن الشوط الأول.

ورغم تواضع النتيجة إلا أن أهميتها تكمن بالنسبة للمضيف في عدة جوانب أبرزها استعادة الثقة والعودة لمصالحة جماهيره وتجاوز واقع الـ 24 نقطة الذي أنهى بها الفريق الدور الأول ليرتفع إلى 27 نقطة قبل لقاء شعب حضرموت المهم أمام شباب الأردن في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي يوم الأربعاء القادم 30 إبريل في العاصمة صنعاء.. وكاد شعب حضرموت أن ينهي الأمور مبكرا عصر أمس في إطار الجولة الـ 17 من الدوري، لكن مهاجميه فرطوا في عدد من الفرص كانت كفيلة بإكسابهم الراحة المعنوية والبدنية خلال الشوط الثاني، إذ سنحت للمهاجم المصري سيد عادل الذي ظهر في حالة جيدة يوم أمس وأربك دفاعات الرشيد سنحت له فرصة أمام المرمى في د/9 أبعدها الدفاع بصعوبة.

ثم عاد اللاعب نفسه لينطلق بكرة من اليسار ويسددها أرضية في أحضان الحارس عصام عبده د/14، لكنه عاد وسجل أول أهدافه مع الشعب وهدف المباراة الوحيد من تسديدة قوية بيسراه من فرصة داخل خط الـ 6 عانقت الشباك في د/15 وفرض خط وسط الشعب سيطرته في هذا الشوط وبذل مراد النوحي مجهودا مضاعفا بمعية الشانفي جرمة وسالم موسى الذي اعتمد على المهارات الفردية.. وفي د/20 وأمام المرمى سدد عمار الكلدي كرة عشوائية اعتلت العارضة ولم يستثمر سيد عادل كرة مرتدة من الحارس في ظل وقوف المدافعين المطالبين بالتسلل ولعب كرة أعادها المدافع من المرمى الخالي.

ونجح حارس الرشيد عصام عبده في التصدي لعدة كرات، وكان الحاسم في الكرات العالية، في حين لم يظهر الأثيوبي المهاجم مركب جبر أي خطورة على مرمى أحمد كرامة، لكن بسام حميد نجح في قيادة خط وسط الرشيد خصوصا في الشوط الثاني بغية تعديل النتيجة دون فائدة، وهو الشوط الذي استنفذ فيه الفريقان تغييراتهما، فشارك مبارك بايمين وفرحان سليم وفيصل بلبحيث كبدلاء عن أحمد طالب وعماد الخامر وعمار الكلدي، فيما زج المدرب سيوم كبدي بعمار القباطي وأحمد عدنان وحسن عبدالله كبدلاء لصلاح سلطان وخالد محمد وحامد راجح، وساهم البديل أحمد عدنان في تحريك الجهة اليمنى لكن عرضياته كانت تجد رأس صالح بن ربيعة والحارس أحمد كرامة بالمرصاد، وانطلق صلاح سلطان في د/16 بكرة لكنها أفسدت للإعاقة وحصل على إثرها بن ربيعة على إنذار ثم أحرز سيد عادل هدفا للشعب ألغي للتسلل في د/22، وفشل الحارس عصام عبده في التقاط إحدى الكرات العالية ونال على إثرها الشعب ركلة حرة من على حدود المنطقة لإمساك الحارس للكرة خارج المنطقة سددها الإثيوبي الشانفي جرمة في الحائط.. وفي الدقيقة الأخيرة للمباراة اعتدى بسام حميد ومحمد عبدالجبار على الأثيوبي الشنافي جرمة وأسقطاه أرضا على إثر كرة مشتركة، وكاد الاشتباك يعم اللاعبين وأنذر الحكم بسام حميد من الرشيد وفرحان سليم من الشعب لردة الفعل.. ومع انتهاء المباراة انفرد سالم موسى بكرة أمام المرمى سددها أرضية نجح في التقاطها الحارس عصام عبده قاسم.

من وحي المباراة

< أدار المباراة أحمد الوحيشي وساعده محمد المطيري وهاملي كليب وعلي ياسين رابعا، وراقبها عبدالخالق شمسان وفنيا علي محفوظ وحدين ومحمد علي سليمان من فرع الاتحاد.

< لم يظهر ملعب بارادم كعادته بالنسبة للحضور الجماهيري.

< غاب عن شعب حضرموت منصر باحاج وعلاء الدين عنتر للإيقاف.

< محترفا الرشيد الأثيوبيان مركب جبر وحيدر منصور ظهرا بمستوى متواضع لاينم عن أنهما محترفان.

< الشعب رفع رصيده إلى 27 نقطة وبقي الرشيد عند 17 نقطة.

< أرضية ملعب بارادم مازالت على حالها أرضا صلبة تسبب الإصابات الدائمة للاعبين..متى ستستجيب وزارة الشباب والسلطة المحلية في حضرموت لمطالبات الشباب والرياضيين؟

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى