جماهيره رفعت اللافتات السوداء المعارضة ..شباب الجيل ينتفض من جراحه ويفوز على وحدة عدن بصعوبة

> الحديدة «الأيام الرياضي» محمد صبري

>
انتفض فريق شباب الجيل من جراحه وآلامه وتمكن من الفوز على فريق وحدة عدن بصعوبة بهدف يتيم وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب الشهيد العلفي بالحديدة ضمن مباريات الأسبوع السابع عشر من مباريات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

شباب الجيل دخل المباراة برصيد (17نقطة) وهو يعاني من مشاكل كثيرة وطالبت مجموعة من مشجعي شباب الجيل الذين يحظون بدعم قدامى اللاعبين المدرب خليل علاوي بالرحيل واحتجت على مسئولي النادي وطريقة إدارتهم بعبارات ساخنة مكتوبة على عدة لافتات قماشية تفاجأ بوجودها الحاضرون مكتوب عليها: (نادي شباب الجيل ليس مملوكاً لأحد واللاعبون مغلوب على أمرهم) وأخرى كتب عليها (رجاء عدم الجلوس ملكية خاصة لإخوان ثابت) ويقصدون هنا شركة إخوان ثابت التي تقوم بدعم النادي.. وثالثة كتب فيها (يا خليل يا مدوخ شيل جهازك الفني وروح) بالإضافة إلى لافتات أخرى.

وعلى الجانب الآخر دخل الوحداويون المباراة بهدف الإرتفاع في ترتيب الدوري والهروب من المنطقة القريبة من مربع الهبوط، ولكن أتت الرياح بما لا تشتهي سفن لاعبي الوحدة فظل رصيد الفريق متجمداً عند (20نقطة) بعد خسارة الأمس، فالجيلاويون شنوا طوال المباراة الهجمات المنظمة واستغلوا الفرصة التي أتيحت لهم وسجلوا هدفهم الوحيد، ولم تشهد أحداث الشوط الأول أي فرص خطيرة ولم يختبر الحراس باستثناء تسديدة قوية من ماهر عوض في الشوط الأول تألق محمد باعنتر حارس مرمى شباب الجيل في صدها.. لتمر دقيقيتن بعد هذه التسديدة ويستغل جميل السريحي مهاجم شباب الجيل عرضية الارتيري فرزقيه ويرتقي ليرسل كرة رأسية في الزاوية اليسرى لمرمى الوحدة مسجلاً هدف المباراة الوحيد.

وكاد مصلح مزراب أن يضيف هدفاً آخراً لشباب الجيل عندما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تألق محمد العسيري حارس مرمى وحدة عدن في التصدي لها محولاً إياها إلى ضربة ركنية.

الشوط الثاني شهد في نصفه الأول هجمات مكثفة من قبل الضيوف الذين شنوا عدة غزوات هجومية بغية إدراك التعادل بقيادة البديل المتألق (العريس) وسام معاوية والذي ارتدى شارة القيادة وقدم مستوى رفيعاً..ولكن كانت السيطرة والهجمات الوحداوية بلا فاعلية ولم يتمكن العنبري ولا ماهر عوض ولا العراقي علي مهاوي من إستغلال الضغط لصالحهم ثم أعاد فريق شباب الجيل ترتيب أوضاعه بدخول عبد الله الباجلي الذي شكل وجوده عبئاً كبيراً على دفاعات الوحدة وأزعجهم بتحركاته ومناوشاته.

وفي الدقيقة 15 يرسل الباجلي تسديدة صاروخية تصطدم بالعارضة.. و يعود الباجلي بعد دقيقتين ليرسل تمريرة بينية جميلة إلى قائد الفريق محمد الطاحوس الذي انفرد بالحارس وسددها قوية ولكن العسيري تألق في صدها.

وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق كاد الوحدة أن يدرك التعادل عندما أرسل أحد مهاجميه كرة رأسية ساقطة اجتازت الحارس وأبعدها المحترف السوداني محمد أبا الحسن من على خط المرمى.. ليرد أنيس اليافعي بتسديدة قوية يصدها العسيري.. وفي الوقت بدل الضائع من اللقاء يرسل وسام معاوية كرة قوية من خارج منطقة الجزاء يتألق محمد باعنتر في إبعادها بصعوبة.. وهذه كانت أخطر فرص الوحدة في اللقاء.

• حضر اللقاء الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الإتحاد العام لكرة القدم وعدد من الشخصيات الرياضية وأعضاء الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية.

• أدار اللقاء الدولي أحمد قائد (ساحة) والدولي حسين شقران (مساعد أول) ومحمد عفيف (مساعد ثاني) وحسن خليل (حكم رابع) وراقب اللقاء أمين غياث في حين راقب الحكام عبد الله سالم.

• جماهير شباب الجيل أحضرت نعشاً خاصاً بالموتى ووضعت عليه قماشاً أزرق، ثم زفت النعش في إشارة إلى الأوضاع التي يعيشها النادي بقيادة مجموعة من كبار المشجعين مثل عبد الله الحرازي ومحمد الذبحاني.. ثم دخل المشجعون في مناوشات مع مسئولي فرع إتحاد القدم الذي أخذ النعش وأزال اللافتات القماشية!

• وسام معاوية لاعب وحدة عدن الذي يعيش أفراح زواجه قدم للشيخ أحمد صالح العيسي الفل والورود بالإضافة إلى هدية تذكارية من نادي الوحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى