تعز تحتفي بعيد المعلم وتكرم 28 تربويا

> تعز «الأيام» أحمد النويهي:

>
أقامت السلطة المحلية ومكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز صباح أمس على قاعة المركز الثقافي حفلا تكريميا بمناسبة يوم المعلم، تم فيه تكريم 28 تربويا من المبرزين وذوي الخبرة والكفاءة، بحضور الشيخ محمد محمد الهياجم وكيل المحافظة.

وقال د.مهدي عبدالسلام العولقي مدير تربية تعز: «إننا نقف اليوم جميعا احتراما وإجلالا لنكرم نخبة من المعلمين والمعلمات والتربويين حملة مشاعل العلم والنور كنموذج مشرف ومشرق يقتدى به على حث وتعليم أجيالنا وأبنائنا الطلاب على تلقي العلم والمعرفة وحب الوطن والتمسك بالثوابت الوطنية ليمننا الحبيب، من خلال الحفاظ على ثروة ووحدة الأرض والإنسان اليمني، وكل مكتسباته، وتجسيد ممارسة الديمقراطية والقبول بها باعتبارها ثقافة العصر الراهن لبناء الأوطان والارتقاء بالشعوب».

وطالب التربويين وجميع أبناء الوطن بالاهتمام والالتفاف حول الوطن ووحدته، وعدم الانصياع لرغبة الحاقدين الذين يحاولون هدم الوطن ومكتسباته، وبناء جيل الغد المتسلح بالعلم والمعرفة واحترام حقوق وحرية الآخرين.

وكانت الأستاذة نورية الجرموزي رئيسة ملتقى الشباب المبدع قد أعلنت خلال فقرات الحفل فوز مدرسة زيد الموشكي بالمركز الأول في مسابقة الإذاعة المدرسية التي أقامها الملتقى خلال شهري مارس وأبريل، ومنحت مبلغ 50 ألف ريال، فيما حلت ثانيا مدرسة أروى وثالثا مدرسة الكويت، من بين 15 مدرسة (بنين وبنات) شاركت في المسابقة.

من جهتها اعتبرت الأستاذة صفية الحداد رئيسة شعبة التعليم بمكتب التربية في المحافظة أن هذا التكريم هو اعتراف بحقوق المعلم، وعرفان بدوره التنويري في العملية التعليمية التربوية وتنشئة الأجيال، وهو حافز للمعلم ليبذل جهودا أكبر في الارتقاء بالعملية التعليمية، وأن كل معلم سيأتي دوره في التكريم مستقبلا، كل في مجال عمله.

جدير بالذكر أن من بين المكرمين مدير تربية المسراخ الأستاذ محمد المجاهد الذي تم اختياره نظرا لعمله الطويل في العمل التربوي، وكذلك لحنكته الإدارية التي جعلت منه أفضل مدير تربية على مستوى مديريات محافظة تعز.

وقد عبر الأستاذ المجاهد في تصريح مقتضب عن سعادته البالغة بهذا التكريم، الذي إن دل على شيء فإنما يدل على أن الجهود المبذولة لاتذهب سدى، وأن الاعتراف بالدور الذي يقوم به التربوي يشكل حافزا مهما لبذل المزيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى