من أبرز أعلام الدعاة والتنوير في عدن خلال مئة عام من الزمن 1900 2000م

> «الأيام» إعداد وتقديم: أمين سعيد عوض باوزير/ عرض: نجيب محمد يابلي

> صدر عن مركز عبادي للدراسات والنشر كتاب «من أبرز أعلام الدعاة والتنوير في عدن خلال مائة عام من الزمن -1900 2000م» من إعداد أمين سعيد عوض باوزير.يقع الكتاب في (176) صفحة من الحجم المتوسط، بيد أن الموضوع من عيار رفيع.

زين الأستاذ أمين سعيد باوزير غلاف الكتاب بالمقولة المأثورة للرحالة العربي الشهير ابن بطوطة (محمد بن عبدالله 1304 1377-م): «أهل عدن أهل دين وتواضع وصلاح ومكارم أخلام يحسنون إلى الغريب ويؤثرون الفقير ويعطون حق الله من الزكاة على ما يجب».

ضم الكتاب بين دفتيه تراجم 44 علما من أعلام الدعاة والتنوير في عدن، أبرزهم: أحمد كريم وأحمد العبادي وأحمد بلفقيه وأحمد السروري وأبوبكر المشهور وحمود الحازمي وسالم الشاطري وسعيد باوزير وعبدالرحمن الشميري وعبدالله باوزير وعبدالمجيد الزنداني وعلي باحميش وعلي السليماني وعلي بن طاهر وكامل عبدالله صلاح ومحمد داود البطاح ومحمد سالم البيحاني ومحمد سعيد الصائغ ومطهر الغرباني، وهناك كوكبة من الأعلام من جيل السبعينات من القرن الماضي وما بعد ذلك.

يحسب للأستاذ أمين باوزير جهده البحثي والتوثيقي في سلسلة أعماله المنشورة ومنها هذا الكتاب، كما يحسب له أمانته في التعامل مع حقوق الملكية الفكرية للآخرين، ولذلك تكرر عند نهاية عدد من التراجم تثبيت «الأيام» وحلقات «رجال في ذاكرة التاريخ» وصاحبها مقدم هذا العرض.

الكتاب جدير بالاقتناء وشرف للمدن العربية وفي مقدمتها (عدن) وجزى الله الاستاذ أمين باوزير عنا خيراً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى