المشترك بحضرموت يعقد مؤتمر المجالس المحلية

> المكلا «الأيام» خاص:

> تعقد اليوم الأحد أحزاب اللقاء المشترك بحضرموت مؤتمر المجالس المحلية بحضرموت تزامنا مع دعوة الحزب الحاكم لانتخاب المحافظين، وذلك بحضور أعضاء كتل المشترك بالمحافظة والمديريات بحضرموت وتحت شعار (تجسيد حق الشعب في اختيار من يحكمه).

وسيناقش المؤتمرون عددا من أوراق العمل «حول ممارسة الحزب الحاكم في تعطيل عمل المجالس المحلية المنتخبة، وكذا تفعيل مقاطعة المشترك لانتخاب المحافظين بالطريقة التي أقرتها أغلبية الحزب الحاكم في مجلس النواب مطلع هذا الشهر.. في تظاهرة احتجاجية على إصرار النظام الحاكم على سلب حق المواطنين في المحافظات من انتخاب حكامهم مباشرة عن طريق الاقتراع الحر المباشر». كما سيحضر المؤتمر قيادات أحزاب المشترك بالمحافظة وناشطون سياسيون وحقوقيون.

وقالت مصادر لـ «الأيام» بأن المؤتمر سوف يناقش خلال جلساته على فترتين صباحية ومسائية أوراقا أخرى خاصة بقرارات المشترك بحضرموت حول منع بيع وتعاطي القات في حضرموت عدا يومي الخميس والجمعة والعطلات الرسمية، وحق أبناء حضرموت في الثروة والعمالة النفطية ومناهضة التسريبات الإعلامية الرامية إلى تقسيم حضرموت إلى ثلاث محافظات، وأخذ أجزاء واسعة من أراضيها ذات المنافذ الحدودية وضمها إلى محافظات أخرى. وسيناقش الحاضرون آليات تطوير وتعميق الحراك السلمي في حضرموت والمحافظات الجنوبية، وسيصدر عن المؤتمر بيان ختامي .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى