صحيفة سورية: اتهامات واشنطن حول المفاعل النووي مناورة كتلك التي سبقت حرب العراق

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

> رأت صحيفة "البعث" الناطقة باسم الحزب الحاكم في سوريا أمس الإثنين الاتهامات الاميركية حول مشروع سوري لبناء مفاعل لامتلاك السلاح النووي بانها مناورة شبيهة بالمناورات التي سبقت الحرب على العراق.

وكانت اجهزة الاستخبارات الاميركية عرضت الاسبوع الماضي في جلسة مغلقة على برلمانيين شريطا وصورا لمنشأة قالت انها مفاعل نووي تبنيه سوريا بمساعدة كوريا الشمالية دمره الطيران الاسرائيلي في السادس من ايلول/سبتمبر الماضي.

وكتبت الصحيفة "بالعودة الى صور واشنطن المزعومة والتي يؤكد اهل الخبرة استحالة ان يتم التأكيد من انها صور لمواقع سورية اصلا فكل ما فيها لا يتعدى كونه مبنى قيد الانشاء ويتناقض مع اي تصميمات مفترضة لموقع نووي".

واضافت ان "مشهد واحد نتذكره ونحن نتابع تلك الصور المفبركة والاتهامات العارية عن الصحة وهو تلك الادعاءات التي ساقها وزير الخارجية الاميركي السابق كولن باول حول اسلحة الدمار الشامل العراقية وصور الشاحنات المزعومة التي اعترف باول لاحقا بعد خروجه من تحت تأثير الادارة الاميركية بوقوعه تحت تضليل الاستخبارات وجناح المتشددين لتبرير غزو العراق واحتلاله".

وتابعت الصحيفة "الاكاذيب الاميركية ليست جديدة ولم تشكل مفاجأة لاحد" وتشكل "استمرارا لسياسة التصعيد والضغوط التي تمارسها الادارة على سوريا منذ عدة سنوات".

ودانت الصحيفة "حملة الافتراءات والاكاذيب والتلفيق التي تشكل استكمالا لحملة الضغوط الممارسة على سوريا منذ غزو العراق" في 2003.

وقالت الصحيفة ان "سوريا تجدد رفضها لهذه الاكاذيب وتؤكد من جديد انه ليس لديها ما تخفيه في علاقاتها الدولية وانشطتها الدفاعية المشروعة".

وتابعت "البعث" ان سوريا "تؤكد انها تؤمن بالسلام وتعمل ما باستطاعتها لتحقيقه على عكس سياسات الادارة الاميركية الحالية (..) والتي باتت شريكة في كل الحروب والازمات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى