عضو بمحلي المكلا: نأمل أن تحترم السلطة صفة أعضاء المجالس المحلية وكل من يمثل إرادة الناخبين

> المكلا «الأيام» خاص :

> وجه الأخ صلاح سالم بن هامل، عضو المجلس المحلي لمديرية المكلا مذكرة أمس إلى الأخ مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي تحت موضوع (اعتداءات رجال الأمن).

جاء فيها: «صباحية مباركة.. لا أفهم كيف نكون أعضاء مجالس محلية منتخبة من الشعب وجزء من سلطة الدولة كما جاء في المادة (10) من قانون السلطة المحلية رقم (4) لعام 2000م، وأي مزايا معنوية يتمتع بها العضو كما نصت المادة (101) فقرة (6) ويتم إهانته أمام المواطنين وكأنه لا توجد هناك إجراءات ضبطية عصرية تتخذ ويعتقل دون إخطار رئيس المجلس بعد 48 ساعة بنص المادة (106) من القانون، حيث يتعرض الكثير من الأعضاء للإهانات وعدم الاكتراث للصفة الاعتبارية لأعضاء المجالس من قبل رجال الأمن، مما ولد لدينا انطباعا بأن هذه سياسة ترهيب وبإيعاز من السلطة خاصة من لا ينتمي للحزب الحاكم أو من يعري الفاسدين ونقده للسياسات الخاطئة.

ففي مساء الأحد 2008/4/27م يوم الديمقراطية، وعند خروجي من دفن وعزاء من مقبرة يعقوب في مركزنا هـ بالمكلا وإذا هناك اعتصام لقوى مجتمع مدني وحشد من رجال الأمن في ساحة الدلة، وفجأه تعرض المعتصمون ومن هو خارج من المقبرة للضرب واعتداءات رجال الأمن (الأشاوس) وكثير لا علاقة لهم بالاعتصام، وقد تعرضت لمطاردة من أحد الجنود والاعتداء علينا باليد وبيده الأخرى العصا، وهو يعرفني جيداً بأنني ضابط وعضو مجلس محلي منتخب ويرفع صوته يا صلاح..

كنا نتمنى من رجال الأمن ضبط السرقات وإلقاء القبض على بائعي الخمور والمخدرات والقات في الشوارع ومن يعرقل حركة السير واحترام قرارات المجالس المحلية وغيرها، خاصة ومدينة المكلا تشهد انفلاتا أمنيا لم تشهده قبل 18عاما، رغم الإمكانيات البشرية والمادية من آليات وانتشار المراكز والدوريات الراكبة و الراجلة.

وعليه.. نأمل مخاطبة جهات الاختصاص باحترام صفة أعضاء المجالس المحلية، وكل من يمثل إرادة الناخب من كل ألوان الطيف السياسي ومعاقبة المسيئين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى