هيئة تدريس جامعة حضرموت تعلن تضامنها الكامل مع الدكتور باربيد في محنته بالحجز

> المكلا «الأيام» خاص:

> التقى أعضاء هيئة التدريس ومساعدوهم بكليات العلوم والآداب والتربية بجامعة حضرموت صباح أمس الأربعاء لتدارس وضع حجز زميلهم د. صالح سعيد باربيد في مديرية المكلا بعد أن تمت مساع للإفراج عنه في اليومين الماضيين.

وأكد الملتقون «تضامنهم الكامل مع د. باربيد في محنته واستعدادهم للوقوف معه صفا واحدا من أجل أن تأخذ قضيته بعدها القانوني بعيدا عن أي تجاوزات، وبالنظر إلى الوضعية السيئة التي يعانيها في الحجز الذي يخلو من الأسباب الإنسانية الضرورية فإن الملتقين يوجهون نداء مفتوحا يطالبون فيه بما يأتي:

-1 إن د. باربيد ذو صفة اعتبارية فهو أكاديمي متخصص في الفيزياء وأستاذ محترم في الجامعة، ولا ينبغي له أن يودع في حجز مع ذوي السوابق واللصوص.

-2 إن احتجازه على ذمة نشاط اجتماعي لا يسقط حقه الإنساني والقانوني والدستوري في أن تحفظ كرامته فلا يمس بأذى جسماني أو نفسي أو اعتباري.

-3 إن تعرضه للإهانة والضرب في اليد والعنق والوجه لا يدل على أن آدمية الإنسان ذات قيمة عند من يقومون بالاحتجاز لأي سبب كان، وعليه نطالب بمعاينة طبية له.

-4 إن إستمرار إبقائه في الحجز دون أن تاخذ القضية مجراها القانوني يعد إضرارا بالدكتور من كل ناحية.

وعليه فإن أساتذة الكليات الثلاث ومساعديهم يطالبون بضرورة تحسين ظروف الاحتجاز واتخاذ القضية مسارها القانوني السليم دون إضرار بالزميل المحتجز ويناشدون الجميع التدخل والمساندة وعلى الله قصد السبيل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى