كأس الاتحاد الآسيوي:شباب الأردن يكسب اللقاء أداء وركلة جزاء تنقذ الشعب من الخسارة

> صنعاء «الأيام» سالم الشاحت:

>
على معطيات لقاء الذهاب في المملكة الأردنية الهاشمية بنى الكثير من المراقبين توقعاتهم بأن يظهر فريق شعب حضرموت كل إمكانياته في لقاء العودة بصنعاء على ستاد الفقيد المريسي ويكسبه أداء ونتيجة، ويمضي قدما في مشواره نحو التأهل للدور الثاني بارتياح دون الدخول في تعقيدات الحسابات وفوارق النقاط والأهداف.

غير أن المتوقع شيء وما شاهدناه في الميدان شيء آخر، إذ أحكم الشباب الأردني سيطرته على اللقاء من دقائقه الأولى ووصل مبكرا إلى شباك الشعباوية التي اهتزت بغتة في د(3) من الشوط الأول بواسطة محمد أبورمح مستغلا ارتباك خط الظهر الذي تضرر بغياب الفدائي خالد متعافي، وإشراك لاعبين في غير مواقعهم،وأشير إلى النجم وليد باعقيل وآخرين لم يكونوا في أتم حضورهم الذهني للمباراة، ومنهم فرحان الكرماني لغيابه الكثير عن أجواء مثل هذه اللقاءات، ونقدر كثيرا مدرب الفريق الكابتن خالد بن بريك أنه وضع في هذا الموقف الاضطراري والامتحان الصعب الذي تعامل معه بما امتلكه من حكمة وفكر كروي تشربه من مشواره مع المستديرة ومن تتلمذ على أياديهم.

وبالعودة إلى المباراة نقول إن الشعب لم تتأثر معنوياته بالهدف المبكر، بل استشعر مسئوليته الوطنية بوصفه ممثلا لليمن وليس لحضرموت وحدها، ورتب سريعا أوراقه ليسجل خالد العرومي في د (5) هدف التعديل الذي عاد معه روح المبادرة للشعب إلى حين وبذكاء وحنكة ركز الكابتن نزار محروس مدرب الشباب على الجهة اليسرى الشعباوية ليتسرب منها المشاكس والسريع مهند محارمة ومعه الهداف الخطير عدي الصيفي، فتحمل النجم الكبير صالح بن ربيعه عبء التصدي لهما ومن خلفه الحارس المتألق أحمد بن وبر.

في حين أيقن كل من في الملعب أن الشوط الأول سينتهي على هذه الحالة احتسب الحكم ركلة حرة للشباب ارتطمت بالحائط البشري الشعباوي باتجاه مربع العمليات لينبري من بين المدافعين الذين تصلبوا في مكانهم نجم الشباب مهند محارمة ويضع الكرة في المرمى في الوقت بدل الضائع وسط ذهول اللاعبين.

وفي الشوط الثاني أراد مدرب الشباب مواصلة ضغطه الهجومي ليقي فريقه أي هجوم معاكس، وكاد أن يحصل على هدف مبكر مماثل لسيناريو الشوط الأول، وأمام هذا المد الهجومي لم يجد الكابتن بريك مخرجا إلا إجراء عدد من التغييرات فأنزل فهد باميلوح بديلا عن باعقيل وفيصل بلبحيث بديلا عن منصر باحاج، فأتت أكلها، إذ نشط بلبحيث وحرك معه الهجوم، بيد أن المحترف السوداني هيثم الرشيد لم يكن في يوم سعده فأهدر عدة فرص، وكانت حسنته الوحيدة هي ركلة الجزاء التي نفذها بإحكام في د(43) من الشوط الثاني وأنقذ الشعب من خسارة وشيكة.

< أدار المباراة طاقم التحكيم الإماراتي فريد المزروقي ومساعدوه عمر الحمودي ومحمد المهايري.

< الكابتن خالد بن بريك أثبت أنه مشروع مدرب جيد وخامة تدريبية بحاجة إلى صقل وتأهيل، وعليه أن يعلن اعتزاله حتى يتفرغ للمهمة القادمة.

< لقاء الأخ الوزير حمود عباد ومعه عدد من أعضاء مجلس النواب وقيادة اتحاد الكرة وتواصل الأخ المحافظ طه هاجر مع الفريق والإدارة الشعباوية كان له الأثر الواضح في رفع معنويات اللاعبين.

< خالد متعافي وعلاء عنتر ظهرت حاجة الفريق إليهما.

< في المباراة الأخرى تعادل النجمة البحريني مع ضيفه النهضة العماني بثلاثة أهداف لكل منهما، وبذلك تتصدر النجمة المجموعة بسبع نقاط، فيما رفع النهضة رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف عن شعب حضرموت لتبقى الجولة القادمة والأخيرة هي الحاسمة، حيث يلعب شعب حضرموت مع النهضة في عمان وشباب الأردن مع النجمة.

تعادل الوحدات مع أهلي صنعاء

< تعادل الوحدات الاردني مع ضيفه أهلي صنعاء اليمني 1-1 أمس الاربعاء في عمان في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.

كان الفريق الاردني السباق للتسجيل عبر حسن عبد الفتاح الذي استقبل كرة عرضية من عامر ذيب حولها رأسية على يمين حارس مرمى أهلي صنعاء معاذ عبد الخالق (30) ليترجم تفوق فريقه خلال الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني انتفض الفريق اليمني دون أن يشكل خطورة حقيقية على مرمى الوحدات حتى الدقائق العشر الاخيرة عندما وجد النونو طريقه إلى الشباك من تسديدة بعيدة المدى وضعها على يمين الحارس محمود قنديل (80).

وكان الصفاء اللبناني تعادل مع مضيفه إيست بنغال الهندي صفر-صفر، فعزز صدارته برصيد 9 نقاط مقابل 7 للأخير و6 للوحدات و3 لأهلي صنعاء.

ويستضيف الصفاء الوحدات في الجولة السادسة الاخيرة في 14 الشهر المقبل، على أن يحل إيست بنغال ضيفا على أهلي صنعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى