مقتل فلسطيني في غارة اسرائيلية على ورشة في رفح

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
افاد مصدر طبي وشهود عيان فلسطينيون ان ناشطا فلسطينيا قتل واصيب ستة اخرون في غارة اسرائيلية استهدفت أمس الأربعاء ورشة لطلاء السيارات في رفح في جنوب قطاع غزة.

وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية لوكالة فرانس برس ان "المواطن عوض القيق في الثلاثينات من عمره استشهد واصيب ستة مواطنين اخرين بينهم طفل بشظايا صاروخ اطلقته طائرة اسرائيلية على ورشة ونقلوا الى مستشفى ابو يوسف النجار في رفح للعلاج".

واشار الى ان احد الجرحى في حالة "خطرة".

وقال متحدث باسم حركة الجهاد الاسلامي لوكالة فرانس برس ان القتيل واثنين من الجرحى هم اعضاء في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد، وان القتيل "استشهدوا في الغارة (الاسرائيلية) اثناء عملهم في ورشتهم".

وقال ابو احمد المتحدث باسم سرايا القدس في بيان ان القيق "احد قادة وحدة الهندسة والتصنيع التابعة لسرايا القدس"، مضيفا ان سرايا القدس "سترد بقوة على جريمة اغتيال القيق".

واشار الى ان القيق "كان قد نجا من ثلاث محاولات اغتيال اسرائيلية خلال العامين الماضيين".

واكد شهود ان طائرة اسرائيلية اطلقت صاروخين على ورشة للسمكرة وطلاء السيارات تعود لمواطن من عائلة المدلل في منطقة تل زعرب ما ادى مقتل عامل واصابة العاملين الثلاثة الاخرين فيها وثلاثة من المارة بينهم فتى وطفل في المنطقة اضافة الى دمار كبير للورشة".

واوضح الشهود ان اضرارا لحقت ايضا بعدد من المنازل والورش المجاورة.

وتاتي الغارة الاسرائيلية على رفح بعد ساعات على اعلان موافقة الفصائل الفلسطينية في القاهرة على المقترحات حول التهدئة التي تبدا اولا في غزة ثم تمتد الى الضفة الغربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى