المتمردون الأكراد ينفون مقتل أي منهم جراء الضربات التركية

> اربيل «الأيام» رويترز :

>
نفى متحدث باسم حزب العمال الكردستاني بيانا صدر عن هيئة الأركان العامة التركية ومفاده أن 150 من أفراد حزب العمال الكردستاني قتلوا في الضربات الجوية التي شنتها القوات التركية في شمال العراق.

وقال المتحدث أحمد دنيس لرويترز في اتصال هاتفي من مكان مجهول في شمال العراق "لم يقتل 150 من مقاتلي حزب العمال الكردستاني.. هذا غير دقيق على الإطلاق."

وأشار إلى أن الضربات الجوية أسفرت عن مقتل ستة من المتمردين الأكراد من فصيل آخر يقاتل إيران. ووقعت الضربات الجوية بالقرب من منطقة تلتقي فيها حدود العراق وإيران وتركيا.

وكان الجيش التركي قد أعلن أمس السبت انه قتل أكثر من 150 من متمردي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق في الضربات الجوية التي شنها يومي الخميس والجمعة.

وقالت قوات الامن في اقليم كردستان العراقي الذي يتمتع بقدر كبير من الحكم الذاتي انها لا تعلم بوقوع أي اصابات.

وقال جبار ياور المتحدث باسم قوات أمن البشمركة في شمال العراق لرويترز "ليس لدينا علم بسقوط 150 قتيلا.. نعتقد انه لا توجد أي اصابات في القصف التركي لجبل قنديل."

وصعد الجيش التركي ضرباته ضد اهداف حزب العمال الكردستاني في شمال العراق بالاضافة الى العمليات التي يقوم بها في تركيا. وقامت القوات التركية بعملية واسعة النطاق عبر الحدود في فبراير شباط.

وكثيرا ما اشتبكت القوات الايرانية في مناطق الحدود العراقية مع متمردين من حزب الحياة الحرة في كردستان وهو فصيل منبثق من حزب العمال الكردستاني يقول محللون ان له قواعد في شمال شرق العراق ينطلقون منها للعمل ضد ايران.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى