النائب النقيب: كنا في زيارة باعوم ومنصر وبن فريد والغريب وغالب

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أكد الأخ النائب د. عيدورس نصر ناصر النقيب عضو مجلس النواب أن «المشكلات التي يشكو منها المعتقلون السياسيون في مقار اعتقالهم ستنتهي بالإفراج عنهم».

وقال النائب النقيب في تصريح لـ «الأيام» عقب قيامه يوم أمس الأول بزيارة المعتقلين في الأمن السياسي بصنعاء: «لقد قمت وبرفقتي المستشار القانوني أسعد عمر بزيارة لمبنى الأمن السياسي لتقديم طلب عشرة نواب للقاء بالمعتقلين، وفي المبنى التقيت الأخ اللواء غالب القمش رئيس الجهاز المركزي للأمن السياسي الذي لم يمانع بزيارتنا واللقاء بالمعتقلين في حينه بحضور نائبه علي منصر رشيد والوكيل محمد الخضر جميع.. وحقيقة فقد تعاملوا معنا بمصداقية، وأبدوا القبول لزيارة النواب الآخرين».

وحول لقائه بالمعتقلين قال النائب النقيب: «لقد التقيت ومرافقي أسعد بخمسة من المعتقلين وهم علي منصر وحسن باعوم وأحمد عمر بن فريد ويحيى غالب وعلي هيثم الغريب، كل اثنين على انفراد، وكنا نأمل اللقاء بالبقية، عموما صحتهم طيبة باستثناء باعوم الذي يعاني من أمراض الجلطات الدموية والسكر وغيرها.. وجميعهم أكدوا لنا أنهم لم يتعرضوا للإكراه أو التعذيب وهذا شيء طيب، لكنهم يشكون من وضعهم في الزنازين الانفرادية، والنظام الغذائي الذي يحتاج إلى مراعاة في مقر الاحتجاز، خاصة وأن بعضهم يعاني عوارض صحية، كما أنهم يشكون من عدم الاطلاع على الصحف والاتصال الهاتفي مع أهاليهم وذويهم».

ووعد النائب النقيب إخوانه المعتقلين بالتواصل مع الأخوين النائب العام ورئيس جهاز الأمن السياسي في معالجة مشكلاتهم التي طرحوها خلال اللقاء، وقال: «لا يخشى على وضعهم الحالي، ونطمئن أهاليهم، لكن هذه الإشكالات حلها بالتسريع بالإفراج عنهم، بعد أن مضى على اعتقالهم أكثر من شهر، لا تهمة لهم سوى أنهم قيادات سياسية وناشطون سياسيون وحقوقيون وكتاب رأي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى