صحفيون ألمان يزورون مدينة شبام حضرموت

> شبام «الأيام» خاص:

>
يغادر اليوم الثلاثاء مجموعة من الصحفيين الألمان إلى عدن ومنها إلى صنعاء بعد زيارة استطلاعية للتعرف على المشاريع الألمانية لتنمية المدن التاريخية بمدينة شبام.

حيث قام الوفد الصحفي، الذي ضم 16 صحفيا وصحفية من مختلف الصحف الألمانية يوم أمس الإثنين، بزيارة إلى موزع شبام والأراضي الزراعية والاطلاع على نشاط جمعية الربة الزراعية بالمدينة، رافقهم فيها الأخ عمر باعبيد رئيس الجمعية، وم. فؤاد عباد عضو الهيئة الإدارية، ثم اطلع الصحفيون على مشروع المجاري والبنية التحتية وخصوصا مرحلة المقطع التجريبي.

كما استمع الصحفيون في لقاء ودي مع الزميل علوي بن سميط محرر «الأيام» بمحافظة حضرموت إلى شرح عن التغييرات والأنشطة التي ينفذها المشروع الألماني وكذا الاحتياجات وبحضور الزميل عبدالله بن حازب وآخرين. كما تحدث الصحفيون مع الأخوين عوض بن عفيف، رئيس جمعية تطوير الحرف التراثية بشبام، وبرك سالم باصويطين، رئيس جمعية العمارة الطينية بمدينة شبام، عن الأنشطة التي تقوم بها الجمعيتان وشراكتهما مع المشروع الألماني.

وتداول الصحفيون الأحاديث أيضا مع عدد من المواطنين، كما التقوا عصر أمس الاثنين بالمسئولين بجمعية الحزم ومركز المجتمع حيث جرى الاطلاع على نشاطهم الخيري وكذا نتاجات الدورة التدريبية في أعمال الجبس، التي اضطلعت بها الجمعية بالاشتراك مع المشروع الألماني ونفذها المدرب المحلي من أبناء شبام بدري محيسون.

كما نظمت فرقة شبام الموسيقية حفلا موسيقيا للوفد الصحفي الألماني الذي يزور اليمن للاطلاع على مشاريع المؤسسة الألمانية G.T.Z في مختلف المناطق ومنها مشروع شبام. ورافق الوفد د. أحمد عبدالله مدير مشروع تنمية المدن التاريخية الألماني في اليمن فرع شبام.

وقال فرانك شبيث محرر جريدة «دوسولدورف»، التي تصدر خمسة أيام في الأسبوع، وتختص بالتنمية:«شاهدت ثقافة جديدة ومشوقة في اليمن وتاريخا عريقا وسأنقل ما شاهدته في انطباعات في مقالات سأكتبها وأعجبتني شبام وأتمنى التطور لهذه المدينة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى