هجمات لمروحيات مقاتلة على مواقع للحوثيين بصعدة

> صعدة «الأيام» خاص:

> علمت «الأيام» أن عدداً من المروحيات المقاتلة قامت صباح وظهر أمس بعدة غارات جوية شنت خلالها هجوماً عنيفاً على مواقع الحوثيين المتمركزين في المرتفعات القريبة من مدينة خميس منبه بمديرية منبه، حيث يحاصرون مبنى المجمع الإداري للسلطة المحلية لمديرية منبه منذ أكثر من ثلاثة أيام.

وأفادت «الأيام» مصادر محلية بأن الغارات الجوية أدت إلى سقوط عدد كبير من عناصر الحوثي بين جريح وقتيل.

إلى ذلك علمت «الأيام» أن مروحية مقاتلة أخرى شنت صباح يوم أمس هجوماً عنيفاً على عناصر الحوثي المتمركزين في بعض جبال مديرية حيدان بالقرب من مناطق مران، ولم يعرف بعد عن وجود ضحايا.

وكانت دبابات الجيش قد شنت ليلة أمس الأول هجوماً متقطعاً على مواقع عناصر الحوثي بالقرب من مدينة ضحيان وداخلها، وفي تمام الساعة الحادية عشرة ليل أمس الأول شن عناصر الحوثي هجوماً على أحد المباني الواقعة بالقرب من منطقة حفصين بمديرية سحار، حيث كان جنود الأمن يتمركزون فيه حتى صباح يوم أمس الأول ثم غادروه بعد أن تعرض لهجوم مسلح من قبل عناصر الحوثي ليلة السبت الماضي أدى إلى جرح أحد الجنود.

وعلمت «الأيام» أن عناصر الحوثي كانوا تسللوا ليلة أمس الأول إلى المبنى وقاموا بتفجير عدة ألغام أدت إلى تشقق جدرانه، وعثر صباح أمس على لغم أرضي ما يزال ملقى بجانب المبنى ولم ينفجر بعد، بالإضافة إلى قنابل يدوية مرمية.

وبينما أرسل الجيش تعزيزات عسكرية كبيرة يوم أمس إلى مديرية رازح الواقعة غرب محافظة صعدة تتألف من ألف وخمسمائة جندي، أفاد «الأيام» بعض المسافرين على الطريق الرئيس الذي يربط بين صعدة والعاصمة صنعاء أنهم التقوا في الطريق قوات عسكرية كبيرة في طريقها إلى محافظة صعدة، وتتكون من عشرات الآليات العسكرية معظمها راجمات صواريخ (كاتيوشا) يتوقع وصولها صباح اليوم إلى محافظة صعدة.

من جانب آخر علمت «الأيام» أن سبب التوترات الجديدة التي عمت محافظة صعدة خلال اليومين الماضيين إخفاق الوفد القطري في التوصل إلى نتائج إيجابية في مفاوضات الصلح ومحاولات التهدئة التي قام بها أعضاء الوفد مع الجانبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى