قيادات مؤتمرية ومحلية بالبيضاء ترفض مرشح اللجنة العامة لمنصب المحافظ

> البيضاء «الأيام» خاص:

>
من اللقاء الموسع للقيادات وأعضاء المؤتمر والمجالس المحلية أمس
من اللقاء الموسع للقيادات وأعضاء المؤتمر والمجالس المحلية أمس
بعد أن دب الخلاف في أوساط أعضاء المؤتمر الشعبي العام بمحافظة البيضاء وخاصة بعد إعلان اللجنة العامة للمؤتمر اسم مرشح المحافظة وقد قوبل هذ الاختيار بعدم الرضا والقبول من قبل قياديين وأعضاء مجالس محلية يمثلون المؤتمر بالمحافظة بحجة تهميش النظام الداخلي للمؤتمر في اختيار المرشحين والاعتماد على رغبة أشخاص لهم نيات ومأرب أخرى شخصية، وعلى إثر ذلك عقد عدد من القياديين في فرع المؤتمر والمجالس المحلية وأعضاء مجلس النواب ومشايخ وأعيان وحشد غفير اكتظت بهم ساحة جيد الكبرى برداع عصر يوم أمس الإثنين لقاء تشاوريا بشأن تحديد موقفهم من مرشح اللجنة العامة.

وفي بداية اللقاء تحدث الأخ عبدالله علي ادريس، رئيس فرع المؤتمر رداع بكلمة عبر من خلالها عن سعادته البالغة لاجتماع نخبة من كوادر المؤتمر، مؤكدا «أن ذلك يدل على تماسك قاعدة المؤتمر وصدق الولاء التنظيمي والتمسك بالقرار الصائب في اختيار الشخص المناسب لخوض مرحلة انتخاب المحافظين دون القرارات الارتجالية التي تفرض دون الرجوع إلى القاعدة المثلى للمؤتمر».

ثم تحدث الأخ علي محمد العمراني، عضو مجلس النواب قائلا :«لا يسعني إلا أن أعبر عن سعادتي بلقاء هذه النخبة المؤتمرية الفاعلة خاصة ونحن ندشن مرحلة جديدة في حياة الشورى والديمقراطية التي رأت فيها القيادة السياسية أن الوقت قد حان للانتقال إلى الحكم المحلي».

وأضاف:«لقد قطعنا خطوات كبيرة ونوعية في المجال الديمقراطي ونحن الآن أمام مرحلة جديدة لبناء الدولة اليمنية الحديثة التي سيرتقي فيها الشعب من خلال اختيار ممثليه في إطار المجالس المحلية والمحافظين».

وأشار العمراني إلى «الظاهرة الأخيرة التي أتت دون إعداد كاف في اختيار المرشح الأمثل والأنسب والاكتفاء برغبة أشخاص في اللجنة العامة التي نعتبرها هيئة من هيئاتنا القيادية وكنا نتمنى أن تسترشد وتستشرف رغبات الناس لكن للأسف الشديد فنحن قمنا بثورة قبل 47عاما من أجل أن نكون سواسية في البلاد وأن تقل الوصاية إلى أقصى حد ولكن للأسف الشديد هناك أشخاص يريدون أن نعود إلى عصور الوصاية التي ثار عليها الشعب وبقدر ما نحن مع قائد مسيرتنا فإننا لسنا مع الذين يستغلون تواجدهم في أماكن بعينها ليفرضوا إرادتهم ومزاجهم ورغباتهم الخاصة وهؤلاء الناس يجب أن نقول لهم أيها الإخوة السادة نحن كلنا شركاء في الرأي ولا ينبغي أن تفرضوا علينا ما هو ضد رغباتنا». وأشاد العمراني في نهاية حديثه «بمواقب الأخ العميد محمد ناصر العامري الذي أكد الحاضرون على تزكيته لمنصب محافظ البيضاء كونه الأجدر وصاحب رصيد نضالي وسياسي كبير وقد خدم المؤتمر لفترة طويلة».

بعد ذلك تحدث الأخ العامري الذي اجتمع الحاضرون من أجله بالقول:«لقد رشحت نفسي لمنصب المحافظ بناء على طلبكم وتزكيتكم لي وأبلغت القيادة السياسية بذلك وقالوا تقدم على بركة الله لكن ما ظهر يوم أمس من تسمية مرشح اللجنة العامة الذي تم اختياره بناء على رغبة أشخاص نعرفهم دون الرجوع الى اللقاءات التشاورية والاستبيان».

وناشد الأخ العامري الحاضرين بإعطائهم حرية الاختيار في بقائه أو انسحابه وهو ما دعا الجميع إلى رفع أصواتهم بمطالبته بالبقاء معاهدين إياه بالوقوف الكامل إلى جانبه في انتخابه محافظا للبيضاء.

بعد ذلك تحدث 18 عضوا من أعضاء المجالس المحلية الذين يمثلون مختلف المديريات مؤكدين رفضهم القاطع لفرضية مرشح اللجنة العامة والبقاء على عهدهم ووعدهم في تزكيتهم للعامري في انتخابه محافظا للمحافظة.

بعد ذلك تم إلقاء البيان الختامي الصادر عن الحاضرين في اللقاء والموجه إلى فخامة رئيس الجمهورية وقد جاء فيه:

«فخامة الرمز/ علي عبدالله صالح

رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام الأكرم حفظكم الله

تحية وطيبة وبعد:

تهديكم قيادات وقواعد وأنصار المؤتمر الشعبي العام بمحافظة البيضاء أطيب وأزكى التهاني والتبريكات بمناسبة يوم الديمقراطية يوم الحرية يوم التعددية السياسية 27 أبريل.

لقد تلقينا قراركم الحكيم بانتخاب المحافظين بارتياح بالغ وسعادة كبيرة كون هذا القرار دعم السلطة المحلية والسير نحو الحكم المحلي الكامل.

وكانت فرصتنا كبيرة عندما أوليتم الهيئة الناخبة بتزكية المرشحين وقد تم ذلك في محافظتنا حيث تمت التزكية لرئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة العميد محمد ناصر العامري وحصوله على ما يزيد عن 219 صوتا من أصل 360 صوتا، وحصل بقية المرشحين التسعة على بقية الأصوات ولكن مما يؤسفنا أن يغلب رأي شخص على جميع شخصيات المحافظة من أعضاء مجلس النواب وأعضاء المجالس المحلية وأعضاء اللجنة الدائمة ومشايخ وأعيان المحافظة التي تقف صفا واحدا مع المؤتمر الشعبي العام وقيادته الحكيمة مع العلم أنه تم انسحاب الإخوة المرشحين وهم الشيخ علي أحمد الرصاص والأستاذ علي محمد العمراني عضو مجلس النواب والأستاذ نجيب ناصر العجي والعقيد محمد أحمد العزاني.

ووقفوا معنا في الاجتماع التنظيمي والسياسي والشعبي وتم اختيار العميد محمد ناصر العامري مرشحا لمنصب محافظ المحافظة وهذا بيان بذلك.

لذا تم الرفع إليكم بهذا البين لإعادة النظر كون المرشح المنزل من قبل الأمانة العامة ممثلة بالأخ ياسر العواضي حيث المرشح لم يبلغ السن القانوني وليس لديه خبرة وغير مؤهل لهذا المنصب وأملنا فيكم كبير،،،

وتقبلوا خالص التحية والتقدير،،،

أعضاء مجلس النواب بمحافظة البيضاء، أعضاء اللجنة الدائمة الرئيسية والمحلية بالمحافظة، رؤساء وقيادات وأعضاء فروع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة، أعضاء المجالس المحلية بالمديريات ومجلس المحافظة، مـشـايخ وعقال وأعيان المحافظة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى