الاب النمساوي المتهم باحتجاز ابنته واغتصابها خطط سلفا لتشييد السجن

> فيينا «الأيام» د.ب.أ :

>
ذكرت الشرطة في بلدة أمشتيتن النمساوية أمس الإثنين أن جوزيف فريتزل /73 عاما/ الذي احتجز ابنته داخل قبو طيلة 24 عاما ، خطط لتشييد القبو قبل سنوات من تنفيذ جريمته.

وقال الكولونيل فرانز بولتزر أمام مؤتمر صحفي: "نعتقد أن مرحلة التخطيط (للجريمة) تضمنت بالفعل خطة لبناء قبو سري" مشيرا إلى أن فريتزل شرع في بناء ملحق للبدروم (الطابق التحتاني) خلال الفترة من 1978 إلى 1983.

واضاف مسئول الشرطة أن المحققين عثروا أيضا على منفذ ثان للقبو عبر باب من الصلب والخرسانة المسلحة وزنه 500 كيلو جرام. ويعتقد بأن هذا المنفذ الذي يؤدي إلى حجرة مساحتها 35 مترا مربعا قضت فيها الابنة إليزابيث الاعوام الاولى من احتجازها كان يستخدم كمدخل إلى القبو لكن فيما بعد تم التخلي عن استخدامه.

يذكر أن فيرتزل حبس ابنته اليزابيث /42 عاما/ داخل القبو في عام 1984 وظل يغتصبها على مر الاعوام وأنجب منها سبعة أبناء. وأخذ الاب ثلاثة منهم وقام بتربيتهم مع زوجته زاعما أن ابنته تخلت عنهم.

ويجري الان علاج إليزابيث وخمسة من أبنائها في مصحة أمشتيتن للامراض العصبية والنفسية,وصرح الطبيب المعالج لهم بيرتولد كيبلنجر بأن الاسرة تريد أن تشكر الشعب على تعاطفه معها.

وحث الطبيب مصوري الباباراتزي على الابتعاد عن المصحة احتراما لخصوصية الضحية.

وأضاف كيبلنجر أن الحالة الصحية للام وأبنائها وخاصة حساسية الضوء التي يعاني منها ضحايا القبو آخذة في التحسن الان.

من جهة أخرى يبدو الاب جوزيف فريتزل المعتقل الان في سجن بالعاصمة الاقليمية سانت بولتن "في حالة من الهدوء والتماسك" بحسب مسئولي السجن.

وقال محاميه رودولف ماير مطلع الاسبوع الحالي إنه يفكر في تقديم التماس للكشف على قواه العقلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى