شبوة تحتفل بعيد العمال دون تكريم وعمال يغادرون الحفل قبل انتهائه

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

>
أثار الحفل التكريمي بمناسبة عيد العمال استياء العمال المشمولين بالتكريم لعدم تكريمهم في الحفل الذي نظمه الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن فرع شبوة يوم أمس بالتنسيق مع مكتب الشئون الاجتماعية والعمل في قاعة المركز الثقافي الذي شهد حضورا كبيرا للعمال، ولكن منظمي الحفل اكتفوا بإعلان الأسماء دون تكريمهم بعد أن ألقى د. سالم الهميس الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة في الحفل كلمة قال فيها: «إننا في هذا اليوم العظيم (عيد العمال) نختار نخبة من العمال ليتم تكريمهم ونعتذر للعمال الذين لم يشملهم التكريم، وإننا نطالب أن يشمل التكريم شريحة أكبر من العمال، ونكتفي في هذا الحفل بإعلان أسماء دون تسليم الشهادات والحوافز، وإننا نطالب أن تقام احتفالات في مرافقهم لتكريمهم».

وقال الأخ عبدالحق عبدالعزيز مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة شبوة:«إننا نحتفل اليوم بعيد العمال الأول من مايو، ونكرم فيه 160 عاملا وعاملة على مستوى المرافق الحكومية والخاصة، وهو تقليد سنوي لتكريم العمال في القطاع العام والخاص في هذه المناسبة».

كما ألقى الأخ صالح النخور رئيس اتحاد عمال شبوة كلمة في الحفل.. ليكتفي مقدم الحفل الأخ نبيل اليوسفي بقراءة أسماء المكرمين دون تكريم، بحضور الأخوة الشيخ علي بن راشد وكيل المحافظ المساعد، وعبدربه هشلة عضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي، ليغادر العمال الحفل قبل أن تنتهي فقراته لاستيائهم من عدم تكريمهم.

وقد عبر العمال لـ «الأيام» بالقول: «إننا نعبر عن استيائنا التام وأسفنا مما حدث من مهزلة وعدم التكريم، وأن السلطة المحلية هي دائما تتجاهل حقوق العمال في المحافظة وهي اليوم تستكثر تكريمنا على مسرح المركز الثقافي وأن يتم التكريم في مكاتبنا، وإننا نأسف على هذه السلطة التي لا تستطيع أن تصافح العمال وتسليمهم شهادات فكيف تحل مشاكل العمال!».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى