كرش تشهد مسيرات واعتصامات واحتجاجات على تغيير مدير مدرسة حدابة

> كرش «الأيام» خاص:

> شهدت مديرية كرش صباح أمس اعتصامات ومسيرات طلابية وأهلية، حيث خرج المئات من الطلاب والمعلمين في اعتصام حاشد أمام مدرسة عمار بن ياسر بالسفيلي حدابة، احتجاجا على تغيير مدير المدرسة التربوي القدير أمين سيف قلعان.

ورفع المعتصمون اللافتات القماشية والورقية التي تطالب مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج بمراجعة تغيير مدير المدرسة الذي تم تكريمه قبل أسبوع من قبل وزارة التربية والتعليم في يوم المعلم.

وقد انضمت للاعتصام التكوينات القاعدية للمؤتمر الشعبي العام بمناطق حدابة، وهم يحملون صور رئيس الجمهورية والرايات الزرقاء وأعلام المؤتمر الشعبي العام، مؤكدين رفضهم القاطع لمسألة تغيير مدير المدرسة واستبداله بمعلم من مدرسة أخرى، هو أحد المقربين لمسئول في التوجيه التربوي بالمديرية.

وانطلق المعتصمون في مسيرة حاشدة معلنين رفضهم الدخول للفصول إلا بإعادة مدير المدرسة، وقام عدد من المشايخ والوجهاء باعتراض المسيرة الطلابية، ومنعهم من الانطلاق صوب المجمع الحكومي بالقبيطة، وإقناعهم بالجلوس مع قيادة المديرية، ومراجعة المسئولين بالمحافظة، فيما نفذ أيضا طلاب الصفوف الدنيا بمدرسة السفيلي اعتصاما آخر أمام منزل مدير مدرسة حدابة السفيلي، مطالبين بعودته إلى المدرسة في أسرع وقت.

وقد أدت الاعتصامات والمسيرات الطلابية إلى تعطل العملية التعليمية بسبب إصرار التلاميذ على عدم التعلم إلا بحضور المدير أمين قلعان إلى إدارة المدرسة.

وكان عشرات الآباء وأولياء الأمور قد وصلوا إلى ساحة المدرسة في اعتصام لأهالي السفيلي والجربية وحبيل لاحناش وحرذ والحدب يتقدمهم المشايخ والعقال، وحملوا السلطات المحلية والتربوية المسئولية الكاملة وتداعيات التغييرات التعسفية التي تهدف إلى عرقلة التحصيل العلمي لأبنائهم مع نهاية العام الدراسي، واستهداف المدير التربوي الناجح الذي تم تكريمه الأسبوع الماضي من قبل الوزير.

وصرح لـ «الأيام» عضوالمجلس المحلي لكرش علي جازم سعيد أن الإجراء الإداري الذي أقدمت عليه تربية القبيطة في حق مدير المدرسة إجراء يستفز مشاعر الطلاب والطالبات وأهاليهم، رغم أن المدير من أفضل الكفاءات التربوية باعتراف وزارة التربية، داعيا الجهات المختصة إلى العدول عن هذا القرار المجحف في حق القامة التربوية أمين قلعان.

على صعيد آخر أبدى مجلس آباء وأمهات مدرسةحدابة تأسفه وامتعاضة لإجراءات التغيير مع أن البديل كان قبل سنوات طالبا صغيرا عند الأستاذ أمين قلعان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى