مقتل ناشط فلسطيني وجرح اثنين في غارة جوية إسرائيلية شمال قطاع غزة

> غزة «الأيام» د.ب.أ :

>
قالت مصادر طبية وشهود عيان أمس الثلاثاء إن ناشطا فلسطينيا قتل وأصيب آخران بجروح بالغة الخطورة في غارة شنها الطيران الإسرائيلي في ساعة مبكرة من صباح اليوم (أمس) على بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وذكر الطبيب معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن طائرة إسرائيلية قصفت صباح اليوم (أمس) سيارة يستقلها نشطاء فلسطينيين بالقرب من منطقة أبراج العودة في البلدة مما أدى لإصابة من بداخلها.

وأضاف بالقول إن أحد الناشطين ويدعى هشام شومر /23 عاما/ توفي متأثرا بالجروح الخطيرة التي أصيب بها وذلك بعد وقت قصير من نقله إلى المستشفى، فيما يرقد الجريحان الآخران في قسم العناية المركزة نظرا لخطورة حالتيهما.

وأوضح حسنين أنه تم بتر أطراف أحد الجريحين "وأن حالته خطيرة جدا".

وقالت كتائب عز الدين القسام ، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) ، إن شومر هو أحد عناصرها.

وفي تلك الأثناء ، قالت مصادر فلسطينية وشهود عيان إن قوات من الجيش الإسرائيلي توغلت فجر أمس الثلاثاء في الأطراف الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأوضح الشهود أن قوات إسرائيلية مدعومة بآليات ودبابات تمركزت في محيط مطار غزة الدولي وتقوم بإطلاق النيران من حين لآخر نحو منازل المواطنين الفلسطينيين.

وأضافوا أن وحدات خاصة من الجيش الإسرائيلي تشارك أيضا في عمليات الاقتحام وتفتيش المنازل في المنطقة مشيرين إلى أن عدة منازل تضررت في الأحياء الشرقية من رفح وكذلك في الأطراف الشرقية من بلدة جباليا.

وبحسب الشهود ، تقوم الآليات العسكرية الإسرائيلية بعمليات تجريف واسعة في الأراضي الزراعية بالمنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى