ثلاثة مترشحين لمنصب محافظ حضرموت في اليوم قبل الأخير لإقفال باب الترشح

> المكلا «الأيام» صلاح البيتي:

> تغلق اليوم الخميس عند السادسة مساءً أبواب الترشح لانتخاب أمين العاصمة ومحافظي المحافظات، بعد أن ظلت مفتوحة لاستقبال طلبات الترشح منذ صباح السبت طبقا للقانون.

وقال لـ «الأيام» الأخ محمد منصور زمام، رئيس اللجنة الإشرافية لانتخاب محافظ محافظة حضرموت: «إنه بانقضاء يوم أمس الأربعاء لم يتقدم بطلبات الترشح سوى ثلاثة متقدمين هم: عبدالرحيم عتيق ويعمل مستشارا في وزارة الإدارة المحلية وشغل قبل ذلك منصب وكيل مساعد في الوزارة ذاتها، وسالم أحمد الخنبشي (مرشح المؤتمر) وقبل ترشحه كان عضوا في اللجنة العليا للانتخابات وعضو مجلس النواب في انتخابات 93م، وقبل ذلك أستاذ في كلية التربية العليا بالمكلا، وعبدالحميد السلطان ويعمل أستاذا في جامعة حضرموت«.

وأوضح «أن المترشح الخنبشي الوحيد من بين المتقدمين قد سلم اللجنة الإشرافية الشهادات والمستندات المطلوبة الخاصة به مشفوعة بتزكية 219 عضوا يمثلون 26 مديرية، ويتم قبول طالب الترشح إذا حصل على تزكية ما نسبته %10 من عدد الناخبين يمثلون نصف عدد مديريات المحافظة».

وعن ما تردد عن انسحاب مقدم الترشح عبدالرحيم عتيق أمس الأول قال الأخ محمد زمام: «طلبات الانسحاب لا تقبل إلا بعد إعلان نتيجة المقبولين الذين يحق لهم خوض الانتخابات على منصب المحافظ، وهم فقط يحق لهم بدءا من الموعد المقرر لإعلان النتيجة في العاشرة من صباح الجمعة».

وقال زمام:«إن الأخ عبدالرحيم عتيق سلم اللجنة أمس الأول الاستمارة الخاصة بالانسحاب، بعد أن قام بتعبئتها»، معرباً عن استغرابه للمصدر الذي منحه إياها مبكرا.

وعن المراحل الأخرى لسير العملية الانتخابية قال محمد زمام:« إن مرحلة قبول الطعون تبدأ من العاشرة صباح الأحد القادم، وعندما تقدم الطعون يتم الفصل فيها خلال 72 ساعة بناءً على ما تقرره الهيئة القضائية لتعيد عقب ذلك اللجنة الإشرافية الإعلان عن أحكام الهيئة.

أما إجراءات الاقتراع فتبدأ عند السابعة من مساء الجمعة 16 مايو، حيث تسلم الوثائق والبطائق الخاصة بالهيئات الناخبة الممثلة بأعضاء المجالس المحلية بالمحافظة والمديريات الثلاثين ويبلغ عددهم بمحافظة حضرموت 634، ثلاثة منهم متوفون».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى