طلاب كلية التربية زنجبار ينفذون اعتصاما سلميا والأمن يحقق مع أحد الطلاب ويهدده بالفصل

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
طلاب كلية التربية بزنجبار أثناء اعتصامهم أمس
طلاب كلية التربية بزنجبار أثناء اعتصامهم أمس
نفذ طلاب وطالبات كلية التربية زنجبار اعتصاما طلابيا سلميا ضمن سلسلة الاعتصامات التي ينظمها طلاب وطالبات جامعة عدن للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين من قادة الحراك الجنوبي السلمي، ورفع الحملة العسكرية، وكف الخطاب التحريضي ضد الحراك الجنوبي المعبر عن قضية عادلة، وكذا التضامن مع زملائهم من طلاب وطالبات الجامعة الذين تم الاعتداء عليهم واعتقال العشرات منهم، وتهديد بعضهم بالفصل.

هذا وكان ضابط الأمن السياسي في الكلية ونائب العميد لشؤون الطلاب قد قاما بملاحقة الطلاب بعد اعتصامهم، وتم استدعاء الطالب عيدروس العماري إلى مكتب نائب العميد لشؤون الطلاب، وتم التحقيق معه من قبل نائب العميد وضابط الأمن السياسي، وأخذ تلفونه الجوال، ومسح الصور التي بداخله (صور الطلاب المعتصمين)، وتم ترهيبه وتهديده بالفصل، وكذا قاموا بسحب البطاقة الجامعية منه. هذا وكان الطلاب والطالبات المعتصمون قد رفعوا لافتات كتب عليها (حريات.. حريات.. ياعمداء الكليات) وأخرى تطالب بالإفراج عن المعتقلين.

وطالب المعتصمون بإلغاء قرار التوقيف ضد زملائهم الثلاثة الذين تم توقيفهم عن الدراسة من قبل نائب العميد لشؤون الطلاب بصورة غير قانونية على خلفية الاعتصام الذي نظم في تربية زنجبار الأربعاء الماضي.

وقرأ الطلاب المعتصمون في نهاية اعتصامهم بيانا رقم 11 صادرا عن طلاب وطالبات جامعة عدن المحتجين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى