الأمين العام في تعز يلجأ للقضاء إثر عدم قبول اللجنة الإشرافية ترشحه لمنصب المحافظ

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

> تقدم أمس الأول نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة تعز الأخ محمد أحمد الحاج إلى الهيئة القضائية المعنية للفصل في قرارات رفض طلبات الترشح بطعن ضد اللجنة الإشرافية، التي رفضت في وقت سابق قبول طلب ترشحه لمنصب محافظ تعز، على الرغم من أن الملف مستكمل ويزخر بأغلبية تزكيات أعضاء المجالس المحلية في تعز.

مصادر محلية مقربة أوضحت لـ «الأيام» أن أعضاء المجالس المحلية في تعز يعيشون هذه الأيام في حيرة من أمرهم، وفي نفس الوقت يتمنون إجراء انتخابات حرة ونزيهة وبدون ممارسة أية ضغوطات من أية جهة.

ووجهت الهيئة القضائية المعنية للفصل في قرارات رفض طلبات الترشح مذكرة إلى اللجنة الإشرافية أمس لتوضيح أسباب الرفض والرد على الطعن.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة القضائية المعنية للفصل في قرارات رفض طلبات الترشح ستبت في الموضوع خلال الثلاثة الأيام القادمة.

إلى ذلك صرح لـ «الأيام» الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة الإشرافية لانتخاب محافظ المحافظة قائلا: «نحن نقوم بمهمتنا وفقا للدليل الانتخابي المقر من قبل وزارة الإدارة المحلية»، مشيرا إلى أن رفض أو قبول أي ملف يكون وفقا لهذا القانون، مضيفا في معرض تصريحه: «نحن نرحب بأي اعتراض أو أي طعن على نشاطنا، ولكن الحكم الرئيس والنهائي هو للنص القانوني وليس للرغبات الشخصية»، موضحا أن «المذكرة الموجهة من الهيئة القضائية، هي عبارة عن استفسار: هل التزمنا النص القانوني؟ ونحن أظهرنا القانون الذي هو حكم بينا». وعن سؤال هل كان الأمين العام مقصرا في ملفه أو هناك اختلال في طلب ترشحه، أجاب: «أكيد».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى