مجمع اليزيدي التربوي بيافع يقيم حفل تكريم بهيج للشخصية التربوية والتعليمية المتقاعد حسين اليزيدي

> يافع «الأيام» صلاح القعشمي:

>
أحيت مدارس منطقة جبل اليزيدي بمديرية يافع لبعوس محافظة لحج صباح الخميس الماضي، وهن ثانوية اليزيدي للبنين والبنات ومدرسة للتعليم الأساسي بنين ومدرسة مريم بنت عمران للتعليم الأساسي بنات حفل تكريم للتربوي القدير الأستاذ حسين صالح عوض اليزيدي بمناسبة انقضاء فترة خدمته العملية في مجال التربية والتعليم طوال 35 عاما، قضاها معلما وتربويا جليلا في مدارس منطقة اليزيدي بيافع، وبلوغه أحد الأجلين وإحالته إلى التقاعد.

وفي حفل التكريم ألقيت عدد من الكلمات من المدرسين والتلاميذ أجمعت كلها على دوره ومناقبه وكفاءته التربوية والعلمية كأب، ومعلم كفء، وأخ وفي، وزميل لهم في هذه المهنة السامية.

كما ألقيت في الحفل عدد من قصائد الشعر شرحت عطاءه الحي كمعلم وقائد تربوي طوال مرحلة مهامه العملية في مدارس اليزيدي وحتى تحمله رئيسا لمجلس آباء الطلبة.

كما ألقى الأستاذ المكرم حسين صالح عوض اليزيدي كلمة حيا فيها جميع زملائه وأبنائه في مجمع اليزيدي، وكل من ساهم معهم في التحضير والإعداد لهذا الحفل التكريمي.

وحمل الجميع أمانة مهنة التدريس وقال: «إنها أمانة في أعناقكم وعليكم أداءها بإخلاص واحترام هذه المهنة السامية». وختمها بالشكر والتقدير لكافة الحضور.

في نهاية الحفل تم تكريم الشخصية التربوية والمعلم القدير الأستاذ حسين صالح عوض اليزيدي وسط تصفيق حار من وجهاء وشخصيات وهيئة التدريس والطلاب والطالبات في مدارس مجمع اليزيدي التعليمي، البالغ عددهم أكثر من ألف وأربعمائة طالب وطالبة.

وقد تخرجت على يد المعلم القدير العديد من الكوادر منذ التحاقه بسلك التدريس عام 1971، بعد تخرجه في دولة الكويت عام 1970، وحصوله على شهادة دبلوم تجاري، واستطاع بتفانيه وإخلاصه للعمل أن يحظى بتقدير واحترام زملائه ومرؤسيه، حيث تم تعيينه مديرا لمدرسة اليزيدي عام 1970 - 1980، كما حصل على عدة دورات تربوية وإدارية، وتم تكريمه العام 1977 - 1978 في يوم المعلم آنــذاك، كمــا تم اختياره ضمن المعلمين المكرمين في العام 1990 - 1991، وكذا العام 2004 - 2005 بمناسبة يوم المعلم في صنعاء، إضـــافة إلى حصوله على عدد من الشهادات التقديريـــة على مستوى المديرية والمحافظة، كواحــد مـــن أبرز المعلمين والتربويين فــي المديرية والمحافظــة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى