محطة تلفزيون مؤيدة للحكومة اللبنانية تستانف البث

> بيروت «الأيام» يارا بيومي :

>
استأنفت محطة المستقبل التلفزيونية المؤيدة للحكومة التي ارغمها مسلحو المعارضة على وقف بثها الاسبوع الماضي الارسال أمس الثلاثاء باذاعة لقطات مصورة لأعمال العنف في بيروت وكلمة لمالكها سعد الحريري.

وبعد عطل فني انقطع فيه الصوت لبضع دقائق بعد الساعة 1330 بتوقيت جرينتش ظهرت خلفية تمثل العلم اللبناني ومذيع للأخبار يقول انهم يريدونهم بلا صوت لكنهم يعودون الآن بصوت عال مضيفا انهم قالوا انهم سيعودون وقد عادوا.

وتوجد في لبنان محطات تلفزيون متعددة متحالفة مع الفصائل السياسية المتناحرة,وينظر الى تلفزيون المستقبل بوصفه المتحدث باسم الحكومة الهشة التي تساندها الولايات المتحدة والتي فقدت الكثير من مصداقيتها على مدى 18 شهرا من الصراع مع حزب الله.

وقام مسلحون مؤيدون لسوريا باشعال النار في مبنى يضم بعض استوديوهات محطة التلفزيون اثناء سيطرة حزب الله السريعة على القطاع الذي يغلب المسلمون على سكانه من بيروت في الاسبوع الماضي قبل ان يسلم مواقعه الى الجيش اللبناني.

وهزم حزب الله المدعوم من سوريا وايران وحلفاؤه في المعارضة انصار الحكومة بقيادة السنة في بيروت والتلال الواقعة شرقي العاصمة في اقتتال دفع لبنان الى حافة حرب اهلية.

وعادت قناة تلفزيون المستقبل وقناتها الاخبارية الشقيقة الى البث من استوديوهات بديلة في حي سن الفيل المسيحي في الوقت المناسب لإذاعة مؤتمر صحفي لمالكها رجل الاعمال السني سعد الحريري زعيم الاغلبية البرلمانية الذي يرأس تيار المستقبل المؤيد للحكومة.

وكان مدير المحطة نديم منلا قال في وقت سابق ان المحطة تلقت تهديدات منذ اندلاع العنف اذا واصلت البث.

وقال ان الشعار الذي رفع في الاسبوع الماضي كان هو السلاح واليوم نقول ان القلم اقوى من السيف.

وقتل 81 شخصا على الاقل في اعمال العنف التي اندلعت بعد ان اتخذ رئيس الوزراء فؤاد السنيورة قرار بتفكيك شبكة اتصالات حزب الله واقالة قائد الأمن في مطار بيروت المقرب من حزب الله وهو اجراء اعتبره حزب الله بمثابة اعلان حرب.

وتستأنف ايضا صحيفة المستقبل التي توقفت منذ الاسبوع الماضي صدورها اليوم الأربعاء. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى