اليوم يواجه النهضة العماني ..شعب حضرموت هل يعلن ميلاد إنجازه البكر من (نزوى)

> عمان «الايام الرياضي» صالح الحميدي:

>
يقرر شعب حضرموت الليلة مصير مشواره الكروي في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي السادسة 2008م المجموعة الثالثة، والتي تقف على أعتاب التأهل الذي لا يفصله عن ذلك إلا الفوز على فريق النهضة العماني، وتحقيق إنجاز يمني غير مسبوق.

فمباراة اليوم أمام النهضة العماني هي المحك، كونها مصيرية ولا تقبل القسمة على اثنين، بل يجب أن يكون شعارها (نكون أو لا نكون).

حيث أكد المدرب الوطني الكابتن خالد بن بريك أن«الفريق فنيا وبدنيا جاهز لهذه المواجهة الهامة، خاصة بعد عودة الموقوفين والمصابين أمثال خالد متعافي، أديب باكرمان، ومنصر باحاج..الخ، أي أننا نستطيع أن نقول الحمدلله الفريق مكتمل الصفوف وخال من الإصابات، والمعنويات مرتفعة، ومستعدين لتقديم مباراة ترضي الجماهير اليمنية إن شاء الله».

وأضاف بن بريك:«سنجتهد ونضع مسألة الانتصار نصب أعيننا، ولن نتخاذل أو نفرط في أية فرصة..لكن في الأخير (ما التوفيق إلا من عند الله)، فإذا حالفنا الحظ سنعود رافعين الرؤوس، حاملين بطاقة التأهل إن شاء الله».

وقال بن بريك أيضا:«لقد حاولت في تمارين أمس واليوم تكثيف الجرعات التدريبية بغية الوصول إلى الجاهزية المطلوبة.. وقد ركزت على الجاهزية البدنية من خلال رفع اللياقة ووضع بعض الخطط التكتيكية التي نسعى من خلالها إلى الحد من خطورة الفريق المنافس، وفي نفس الوقت الرد السريع، مستغلين نقاط الضعف فيه».

وأضاف:«ثقتي كبيرة بأن نجوم شعب حضرموت لن يخذلوا جماهيرهم، وسيظهرون بمظهر مشرف يضمن لهم الفوز في المباراة، ويضمن للجماهير التمتع بالفرح لهذا الإنجاز اليمني غير المسبوق».

المدربان قبل المباراة

على صعيد آخر عقد أمس الثلاثاء مؤتمر صحفيا لمدربي الفريقين، حيث تحدث في البداية المدرب الوطني الكابتن خالد بن بريك عن استعداد الشعب للمباراة وحجز بطاقة التأهل، حيث قال:«إن الاستعداد للمباراة شبه جيد، فقد دخلنا معسكرا داخليا في المكلا لمدة خمسة أيام، حاولنا من خلاله الوقوف على الأخطاء التي حدثت في المباريات السابقة، والعمل على تلافي هذه الأخطاء وكل الثغرات، بغية تقديم أداء يليق بفريق شعب حضرموت الذي يعد اليوم ممثلا للكرة اليمنية وسفيرا كرويا لليمن.

أما عن خطف بطاقة التأهل فأعتقد أن الفرصة ما تزال في الميدان ولم تحسم بعد، فحتى شباب الأردن يستطيع أن يدخل المنافسة رغم أنه يمتلك أربع نقاط فقط، ومع ذلك نتمنى أن تكون هذه البطاقة من نصيبنا».

من جانبه أكد مدرب النهضة العماني الكابتن حمد العزاني أن«استعداده لهذه المباراة جيد، وان الفوز بالثلاث نقاط هو الهدف الرئيسي الذي يسعى إليه».

وأضاف قائلا:«صحيح أن فريقي يفتقد لخدمات أفضل المهاجمين وأفضل خط الوسط بسبب الإيقاف، لكن هذا لا يمنع من أن نؤكد أننا عازمون على الفوز ولدينا لاعبون جيدون يستطيعون ملء المكان وسد أية شواغر قد تظهر في أداء الفريق.

أما من حيث فرصة التأهل فكل الفرق الأربع لديها نفس الأمل، والفريق المجتهد والذي سيحالفه الحظ هو من سيفوز ببطاقة التأهل».

قيادة البعثة واللاعبون

وكانت قيادة البعثة ممثلة برئيسها الأستاذ صالح النقيب، نائب رئيس النادي قد اجتمعت أمس بأعضاء الفريق، وتحدث إليهم -بداية- النقيب حديث الأب لأبنائه..حثهم على تقديم الأداء الراقي، وطالبهم بأن يكونوا أسودا .. مذكرا في حال فوزهم أن اليمن كلها تتابعهم وتنتظرهم بشوق لتستقبلهم استقبال الأبطال.

كما تحدث الأخوان أحمد عمر برعود، رئيس النادي السابق، وإبراهيم الحبشي، مدير الفريق والدينامو المحرك للبعثة.. تحدثا عن الأهمية التي تكتسبها هذه المباراة، وعن المكانة التي ستحتلها حضرموت بشكل خاص واليمن بشكل عام عند تحقيق هذا الإنجاز. كما أكدا في حديثيهما على «أهمية اللعب الجماعي بروح واحدة، هدفها واحد وهو رفع علم ومكانة اليمن في المحافل العربية والقارية من خلال حجز بطاقة التأهل والوصول إلى المرحلة الثانية».

يذكر أن بعثة شعب حضرموت كانت قد وصلت إلى مدينة (نزوى) بعد منتصف ليل أمس الأول بعد رحلة شاقة بدأت بالذهاب برا إلى صنعاء، وجوا من صنعاء إلى المنامة، ومن ثم إلى مسقط، ومثلما بدأت برا وصلت إلى (نزوى) التي تبعد عن العاصمة بحوالي 150 كليومتر برا أيضا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى