عصابة مسلحة تستقل سيارة جيش تطارد قيادي باتحاد الطلاب في صنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص:

> كشف بلاغ صحفي صادر عن الاتحاد العام لطلاب اليمن بكلية التربية جامعة صنعاء يوم أمس أن «عصابة تستقل سيارة جيش تحمل رقم (7152) قامت ظهر أمس بمطاردة الطالب يحيى البرعي، رئيس فرع الاتحاد بكلية التربية جامعة صنعاء، ومحاولة الاعتداء عليه.

واستمرت العصابة المسلحة في مطاردتها البرعي حتى لجأ إلى مكتب الاتحاد بالجامعة، ونزل أفراد العصابة الذين يزيد عددهم على عشرة، حاملين أسلحتهم، وكانوا يتوعدون بأن رئيس الاتحاد بكلية التربية لن يفلت منهم.

واضطرت العصابة إلى مغادرة المكان بعد أن تجمع الطلاب حول مكتب الاتحاد أمام الأمن الجامعي الذي لم يتخذ أي إجراء.

وإزاء هذا الحادث الخطير حملت الهيئة الإدارية للاتحاد بكلية التربية رئاسة الجامعة والأجهزة الأمنية المسئولية الكاملة عن هذه الجريمة، محذرة من مغبة التجاهل لمثل هكذا انتهاكات تجعل مجموعة مسلحة تستقل سيارة من سيارات الدولة تقتحم الحرم الجامعي، وتمارس اعتداءها دون رادع، لتنفذ جريمتها وتغادر.

وأمهل الاتحاد في فرع كلية التربية رئاسة الجامعة والأجهزة الأمنية فيها ثماني وأربعين ساعة للقبض على الجناة وتسليم السيارة، وإحالتهم إلى أجهزة الضبط القضائي، ومحاكمتهم ومحاسبتهم على جريمتين، الأولى انتهاكهم حرمة الحرم الجامعي، ومحاولتهم الاعتداء على الطالب البرعي، وتهديده وإثارة الرعب والفوضى بين الطلبة، والجريمة الثانية هي استغلال ممتلكات الدولة العامة للاعتداء على المواطنين.

وأكد الاتحاد أن تلك الممارسات اللامسئولة لن تثني الاتحاد عن القيام بمهامه في الدفاع عن الحقوق والحريات الطلابية، وأن تلك التصرفات البلطجية ستتحطم على صخرة الإرادة الطلابية.

وأهاب الاتحاد بمنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام كافة للتضامن وإدانة مثل هذه التصرفات الخطيرة، مؤكدا عزمه تنظيم العديد من الفعاليات الاحتجاجية داخل الحرم الجامعي وخارجه».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى