الهيئة العامة للكتاب تعيد تأهيل المكتبة العامة بالشحر

> الشحر «الأيام» محمد سالم قطن:

> بدأ فرع الهيئة العامة للكتاب بمحافظة حضرموت عملية إعادة تأهيل المكتبة العامة بالشحر، وفقا لبرنامج زمني جرى إقراره والتوقيع عليه الأسبوع الماضي بين السلطة المحلية في مديرية الشحر ممثلة بمدير عام المديرية الأخ سالم أحمد بانخر، وفرع الهيئة العامة للكتاب بمحافظة حضرموت ممثلة بمديرها العام الأخ عبدالحكيم صالح بن قديم.

وقد أفاد الأخ بن قديم بأن هذا البرنامج يستهدف إحياء نشاط ثقافي مهم جرى طمره منذ سنوات طويلة عندما تم إهمال فرع المكتبة السلطانية بهذه المدينة التاريخية، الأمر الذي تسبب في تلف وضياع الكثير من المراجع والكتب، مشيرا إلى أن برنامج إعادة تأهيل المكتبة العامة في الشحر التابعة للهيئة يتضمن التهيئة الكاملة للمبنى الجديد الخاص بالمكتبة، وترميم وصيانة المراجع والكتب القديمة المتبقية من المكتبة السلطانية، وكذلك تزويدها بكتب وعناوين جديدة.. تجدر الإشارة إلى أن د. فارس السقاف رئيس الهيئة العامة للكتاب كان قد قام في العام الماضي بزيارة لمديرية الشحر، اطلع خلالها على الحالة المزرية لبقايا فرع المكتبة السلطانية في المدينة، وكذلك المبنى الجديد الذي تم تهيئته كمقر للمكتبة الجديدة.

وعلى الصعيد نفسه علمت «الأيام» أن اللجنة التحضرية لمنتدى أصدقاء الكتاب في المديرية تقوم هي الأخرى تحت إشراف الهيئة بحملة تجميع مجموعات إضافية من الكتب والمراجع لرفد هذه المكتبة الوليدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى