اختتام فعاليات اليوم المفتوح بجامعة حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

>
أقامت كلية الآداب بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا فعالية اليوم المفتوح لطلابها، وقد نظمت في هذا الاتجاه ندوة تحت شعار (ربط الجامعة بالمجتمع).

وقال د. خالد سالم باوزير:«إن اليوم المفتوح للكاية، هو تفعيل حقيقي للطلاب في المناقشات والإبداعات، وأيضا المشاركات الاجتماعية، وهذه أول فعالية منذ تأسيس الكلية».

إلى ذلك تختتم اليوم الأربعاء بالمكلا فعالية اليوم الجامعي المفتوح لكليات جامعة حضرموت بإقامة برنامج واسع النطاق في كلية التربية بالمكلا.

وأوضح لـ«الأيام» د. أحمد السقاف عميد الكلية:«إننا نشهد هذا التقليد في الجامعة، ونأمل أن تنجح نتائجه بما يعزز علاقة الطالب بالواقع، وهذا ما يسعدنا في الجانب الأكاديمي».

وكان برنامج اليوم المفتوح قد شهد أمس الأول إقامة فعاليات مختلفة في الكليات.

وقد تحدث في تلك الندوة أ.د. أحمد عمر بامشموس رئيس الجامعة، و د. سعيد حاج عميد كلية العلوم، اللذان بينا أهداف هذا اليوم المفتوح المتمثل في ربطه للعلاقة ما بين الكلية والمجتمع والمؤسسات العلمية والاقتصادية، وخلق تبادل في التعاون والاطلاع وخدمة المجتمع.

كما قام رئيس الجامعة والعمداء والأساتذة والضيوف بالطواف في قاعات المعرض المقام بالمناسبة، الذي اشتمل على قاعة علوم الحياة والفيزياء وعلوم الحاسوب، ومجمع حضرموت الصناعي، ومصنع الغويزي للتونا.

وصرح لـ «الأيام» د. أحمد عمر بامشموس رئيس الجامعة قائلا: «إننا نقدم تقليدا رائعا في هذه الأيام المفتوحة التي تخدم العلاقة مابين الجامعة والمجتمع، وهي أيضا في نطاق أهداف الجامعة الأكاديمية».

وأضاف :«لقد أظهرت هذه الأيام إبداعات ونشاطات للطلاب والكليات والمنظمين، وهذا هو هدفنا وهو أيضاً ما يسعد الجميع في الجامعة والدولة»، معبرا عن شكره للطلاب والأساتذة و«الأيام» كصحيفة متابعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى