مقتل ستة في انفجارين استهدفا موكبي نائبين من الحزب الاسلامي في بغداد

> بغداد «الأيام» رويترز :

>
قالت مصادر الشرطة العراقية أمس ان انفجارين وقعا في مكانين منفصلين بغرب بغداد استهدفا موكبين لنائبين بارزين من الحزب الاسلامي اسفرا عن مقتل ستة اشخاص واصابة ثلاثين اخرين من بينهم عدد من افراد حماية النائبين.

وقالت مصادر الشرطة ان الانفجار الاول وقع في وقت مبكر من صباح اليوم في منطقة اليرموك بغرب بغداد "وبالقرب من المقر الرئيسي للحزب الاسلامي العراقي" الذي يرأسه نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي وانه استهدف موكبا لمسؤول قيادي في الحزب.

واضافت ان الانفجار "اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة ثلاثة وعشرين اخرين من بينهم عدد من العاملين في مقر الحزب الاسلامي."

واستنكر بيان صادر عن الحزب الحادثة وقال انه استهدف "موكب احد قيادي الحزب... وانها تاتي ردة فعل وخيبة امل للقوى الشريرة ودليلا على افلاسهم واستيائهم من اداء الحزب المتميز وانجازاته."

ولم يسم البيان المسؤول لكن مصدرا في الحزب قال ان الموكب كان يعود للنائب اياد السامرائي الذي لم يكن موجودا في الموكب وهو نائب رئيس الحزب الاسلامي العراقي وعضو مجلس النواب ورئيس اللجنة البرلمانية المالية.

وقال البيان ان الانفجار ادى الى " استشهاد احد المواطنين وجرح 15 اخرين من بينهم اثنان من افراد الحماية."

ويعتبر الحزب الاسلامي احد المكونات الرئيسية لقائمة التوافق البرلمانية السنية والتي تمثل المشاركة السنية في العملية السياسية في العراق وتحوز على 44 مقعدا من 275 مقعدا في البرلمان.

وقالت الشرطة ان انفجار اخر لسيارة مفخخة "وقع في مكان لا يبعد كثيرا عن مكان الانفجار الاول وبعد وقت قصير من الانفجار الاول" وعلى مقربة من المنطقة الخضراء استهدف موكب النائب عبد الكريم السامرائي وهو القيادي في الحزب ونائب رئيس اللجنة البرلمانية للامن.

وقالت المصادر "الانفجار ادى الى مقتل ثلاثة واصابة سبعة اخرين جميعهم من افراد حماية عبد الكريم السامرائي."

واكد اللواء قاسم الموسوي الناطق الرسمي لخطة امن بغداد الحادثين وقال انهما "يحملان بصمات واضحة لتنظيم القاعدة."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى