الهلال يقهر الرشيد بصعوبة بهدفين لهدف

> تعز «الأيام الرياضي» أحمد النويهي:

>
وسطا ملعب الفريقين تحكما باللعب
وسطا ملعب الفريقين تحكما باللعب
تمكن هلال الحديدة من التغلب على فريق الرشيد بتعز بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس على ملعب الشهداء بتعز ضمن مباريات الأسبوع العشرين من الدوري العام..وقد سجل هدفا الهلال في الشوط الأول عبر اللاعبين أندومبي في د22،وناصر غازي في د35، بينما سجل هدف الرشيد مركب جبر في الشوط الثاني في د10.

وبهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 44 نقطة متشبثا بصدارته للدوري العام وبفارق مريح عن مطارديه، بينما بقي الرشيد عند رصيده السابق 21 نقطة في منطقة الخطر.. ورغم البداية الهجومية للرشيد بحثا عن هدف مباغت إلا أن شيئا من ذلك لم يحدث رغم التسديدة القوية من مركب جبر والتي صدها حارس الهلال بصعوبة إلى ركنية د4، وكذلك الركلات الثابتة التي تحصل عليها الرشيد ولم تستثمر بالشكل الصحيح.

الكرات العالية حضرت كثيرا في أداء الفريق الهلالي
الكرات العالية حضرت كثيرا في أداء الفريق الهلالي
هذا ما خدم الهلال وجعل لاعبيه يخرجون من التقوقع الدفاعي وبناء الهجمات المتوالية والاعتماد على الكرات العرضية والتي كانت إحداها بداية بزوغ الهلال في اللقاء عندما أرسل علي مبارك كرة عرضية من الجهة اليسرى باتجاه المرمى خطفها أندومبي بسرعة البرق رأسية في الشباك د22.

عاد بعدها الرشيد لمجاراة ضيفه وكانت أبرز محاولاته تسديدة قوية من أحد مهاجميه اصطدمت بالقائم وأخرجها الحارس..وبينما الرشيد يكافح من أجل إدراك التعادل إذا بأكرم الصلوي يرفع كرة من الجهة اليمنى صوب زميله المتقدم ناصر غازي والذي أكملها رأسية أيضا في الشباك الخضراء هدفا ثانيا للهلال في د35.

واستمر التناوب الهجومي بين الفريقين دون جدوى..وحملت الدقيقة 44 معها أهم وأخطر هجمة للرشيد عندما سدد مركب جبر كرة قوية صدها الحارس، وحاول عصام ياسين إكمالها إلا أن أحد المدافعين أخرج الكرة والتي أثارت لغطا بين الحاضرين في أنها تجاوزت خط المرمى كهدف للرشيد لكن حكم المباراة المهزوز محمد نعمان رفض احتساب الهدف وحدث اشتباك بينه وبين أحد لاعبي الرشيد على إثر هذا الموقف، ومن ثم انتهى هذا الشوط بتقدم الهلال بهدفين نظيفين .

الكونغولي أندومبي كان صاحب مجهود وفير
الكونغولي أندومبي كان صاحب مجهود وفير
الشوط الثاني شهد أداء مغايرا للرشيد وظهر أكثر استبسالا لإدراك التعادل بعد أن تيقن أن الحكم رغم أنه من تعز إلا أنه يسير في برج الهلال ولم تمض سوى عشر دقائق حتى تمكن مركب جبر من ترجمة جهود زملائه عندما أحرز هدف الرشيد إثر تلقيه كرة ذهبية من نجيب سعيد سيف.

هذا الهدف أعاد الثقة للرشيد في إمكانية الخروج بشيء من اللقاء فبنوا هجماتهم على الأطراف ولعبوا رجلا لرجل، إضافة إلى تصفية منطقتهم أولا بأول، بل وحاصروا لاعبي الهلال كثيرا في منتصف ملعبهم، الأمر الذي ولد ضغطا كبيرا على دفاع الهلال الذي استبسل حارسه جدا وصد كرات لا تحصى ومنها تسديدة باسم العاقل في د18 والتي عادت من يد الحارس نحو مركب جبر وبدوره سددها قوية أيضا ولكن في أحضان الحارس.

وزاد نهم الرشيد بعد دخول تميم حميد وهدافه الغائب عبدالله يسلم، وأشعل تميم الجهة اليسرى بتحركاته وعمل على تمويل زملائه بالكثير من الكرات التي لم تؤت ثمارها..لينتهي اللقاء بفوز صعب للهلال 1/2.

فلاشات

< أدار اللقاء محمد نعمان وساعده عبد السلام قاسم وجولان محمد علي ومهدي راشد رابعا، وراقبه عبد الخالق شمسان وفنيا ناجي أحمد حسن.

< رفع الحكم البطاقة الصفراء لعبدالله الصافي وعلي مبارك وأكرم الصلوي وأنس صالح من الهلال ومحمد الجزيرة وباسم العاقل من الرشيد.

< وزعت بين الشوطين جوائز للجمهور من البنك التجاري.

< لاعب الهلال عصام عبد الغني تجاهله مدربو الهلال الأجانب والمحليون رغم أنه نجم لا غبار عليه، فإذا كان لا يستحق اللعب فلماذا لا يعطى الاستغناء؟.. هذا سؤال من جماهير تعز.

< الرشيد بحاجة إلى مهاجم قناص ومدرب يفهم نفسيات اللاعبين.

< أحد رجال الخير تبرع بطاقم فانيلات للهلال على المستوى الذي قدموه، وكذلك لعدم وضوح أرقام اللاعبين على الفانيلات.. فشكرا له.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى