انقسام المشترك في شبوة بين مشارك و مقاطع للانتخابات

> عتق «الأيام» خاص:

> علمت «الأيام» أن أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة شبوة لم تتوصل إلى اتفاق في اجتماعها الذي عقد يوم الأربعاء 14 مايو الجاري لمناقشة موضوع المشاركة في انتخابات محافظ المحافظة المقررة اليوم السبت، بسبب خلافات أدت إلى نشوء موقفين، أحدهما مع المشاركة في الانتخابات وآخر يدعو لمقاطعتها.

وتطالب قيادات بارزة في حزب التجمع اليمني للإصلاح في المحافظة بضرورة الالتزم بقرار المقاطعة الذي اتخذته أحزاب المشترك، ورفض قبول فكرة المشاركة في الانتخابات مهما كانت الأسباب.

في حين يرى الحزب الاشتراكي اليمني والأحزاب الأخرى وبعض قيادات الإصلاح في المحافظة ضرورة مشاركة أعضاء وعناصر المشترك بصفة استثنائية في عملية الاقتراع والتصويت فقط لدعم المرشح المستقل د.ناصر محسن باعوم، لما له من أهمية كبرى في تحقيق مكاسب سياسية هامة لأحزاب المشترك، خصوصا أن الدكتور باعوم مرشح مستقل، ويحظى بشعبية كبيرة في المحافظة.

ولم يتوصل الطرفان بعد إلى موقف موحد بشأن مسألة المشاركة في الانتخابات من عدمها.

في الجانب الآخر دخل التنافس مرحلة ساخنة داخل المؤتمر الشعبي العام بين مؤيدي مرشح اللجنة العامة د.الأحمدي والمرشح المستقل د.باعوم اللذين يراهنان على كتلة المشترك في المجالس المحلية التي يمكن من خلالها حسم مصير الانتخابات لصالح طرف منهما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى