الضيوف كانوا الأفضل.. شباب الجيل وشعب إب يتعادلان بهدف

> الحديدة «الأيام الرياضي» محمد صبري:

>
لقطة من المباراة
لقطة من المباراة
انتهت المباراة التي جمعت فريق شباب الجيل بضيفه شعب إب بتعادل إيجابي بهدف، والتي جمعتهما على ملعب العلفي بالحديدة ضمن مباريات الجولة العشرين من منافسات الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم.

الفريق الضيف لعب في الحديدة وكأنه في أرضه، حيث توافدت أعداد كبيرة من مشجعيه وتحديداً من العاصمة صنعاء لتشجيع ومؤازرة العنيد.

وتزينت الجهة اليمنى لملعب العلفي باللافتات الخضراء.

اللقاء شهد منذ بدايته هدفا جيلاوياً خاطفاً وتحديداً في الدقيقة الثانية عندما استلم مهاجم شباب الجيل جميل السريحي كرة عرضية جميلة من زميله شكري داخل منطقة الجزاء وراوغ اثنين من مدافعي الشعب وانفرد بحارس عرين الشعب فيصل الحاج وسدد الكرة قوية في الشباك.. ليحتفل اللاعبون فظن المتابعون أن شباب الجيل سيكون على موعد مع الفوز وبأهداف أخرى.

بعد الهدف سرعان ما بدأ الشعباوية في تنظيم صفوفهم، وشكلوا سيطرة واضحة على منتصف الملعب، وشكلت تحركات رضوان عبد الجبار وماجد عقيل إزعاجاً شديداً لمرمى حارس شباب الجيل محمد باعنتر، وحاول الشعباوية إدراك التعادل عبر عدة محاولات لم تتوج بالنجاح، وكاد المحترف السوداني بصفوف الشعب محمد موسى أن يدرك التعادل عندما أرسل تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء الجيلاوية لتمر بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى الجيل وبفارق بسيط جداً.

فيما لم تسنح لشباب الجيل الذي اعتمد على المرتدات أي فرص حقيقية..وانتهى الشوط الأول بتفوق شعباوي واضح من خلال الاستحواذ على الكرة وبتفوق جيلاوي.

الشوط الثاني كان متدني المستوى باستثناء الدقائق الأخيرة منه، فمعظم اللعب ارتكز على منتصف الملعب، وأصيب المتابعون بالملل، ونسبياً كان الضيوف هم الأفضل من خلال تحركاتهم المنظمة مقارنة بمنافسيهم، وبعد عدة محاولات شعباوية تمكن المحترف السوداني بالشعب محمد موسى من استغلال خطأ دفاعي في المنطقة الخلفية لشباب الجيل واقتنص الكرة من علاء المحويتي ليتوغل باتجاه المرمى الجيلاوي ويسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لتدخل الكرة المرمى معلنة تسجيل هدف تعديل الكفة ويحتفل السوداني موسى مع زملائه بأدائه رقصة جميلة، وكان ذلك في الدقيقة(25).بعد الهدف بدأ وكأن الفريقين اقتنعا بالتعادل ولم يقم أي من الفريقين بأية محاولات هجومية خطيرة، كما شهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء مجموعة من الهجمات المرتدة والمتبادلة بين لاعبي الفريقين، ولكن لم تشكل أي من هذه الهجمات أية خطورة تذكر على أي من المرميين.

لاعبو الجيل ولحظة تسجيل هدفهم
لاعبو الجيل ولحظة تسجيل هدفهم
لقطات

- حضر اللقاء الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم، والأخ علي جلب رئيس نادي شعب إب، وعدد من الشخصيات الرياضية.

- قدم ماجد عقيل من شعب إب والإرتيري فرزقيه من شباب الجيل مستوى لافتا أشاد به الكثيرون.

- أدار اللقاء الحكم أحمد الوحيشي، وساعده عبد الهادي علي وخالد محسن وحسن خليل حكما رابعا، وراقبه مراد داغس في حين راقب الحكام عبد الله سالم.

- لم يشهر الحكم أي كرت في وجه لاعبي الشعب، في حين أعطى للاعبي الجيل ثلاثة كروت صفراء.

- عدد كبير من مشجعي الشعب جاء من صنعاء لمؤازرة الفريق..بادرة رائعة تستحق الثناء.

- مشجعو شباب الجيل رفعوا لافتة مكتوب عليها: (شباب الجيل+علاوي خليل+محمد عبد الجليل=صنع المستحيل).. ولا أدري عن أي مستحيل يتحدثون، فالفريق حقق تعادلاً في مباراة كان الشعب فيها هو الأفضل..بينما الجيل ما يزال في مكان غير آمن في ترتيب الدوري العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى