رئيسة مجلس النواب الاميركي نانسي بيلوسي تصل الى بغداد

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعلنت متحدثة باسم السفارة الاميركية في العراق وصول نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الاميركي أمس السبت الى بغداد لاجراء محادثات مع مسؤولين عراقيين واميركيين.

وقالت مايرمب نانتونغو المتحدثة باسم السفارة الاميركية في بغداد لوكالة فرانس برس ان بيلوسي "في بغداد لاجراء محادثات مع مسؤولين اميركيين وممثلين عن الحكومة العراقية".

ولم تكشف المتحدثة عن تفاصيل الزيارة ولا المدة التي ستستغرقها.

وعرفت بيلوسي (67 عاما) بموقفها الشديد المعارضة للحرب ضد العراق حيث كانت من القلائل الذين صوتوا في 2002 ضد اللجوء الى القوة في العراق.

وتأتي زيارة بيلوسي في الوقت الذي يقوم فيه الرئيس الاميركي جورج بوش بجولة لعدد من دول الشرق الاوسط.

ووصل بوش الى شرم الشيخ قادما من الرياض، حيث سيجري مقابلات خلال يومين مع عدد من القادة المعنيين بالتحديات التي تواجهها السياسية الاميركية في المنطقة.

وسيشارك بوش اليوم الأحد في افتتاح المنتدي الاقتصادي العالمي حول الشرق الاوسط.

وكانت بيلوسي قد حثت خلال زيارتها السابقة الى بغداد في كانون الثاني/يناير 2007، القادة العراقيين على ايجاد حلول سياسية لوضع حد لتصاعد العنف الطائفي في البلاد.

كما عقدت خلال زيارتها اجتماعات مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ومسؤولين اميركيين لبحث الوصول لحلول سياسية بدلا من زيادة عدد القوات الاميركية في البلاد.

وتتزامن زيارة رئيسة مجلس النواب الاميركي للعراق مع العملية التي تقوم بها قوات الامن العراقية بدعم من القوات الاميركية ضد تنظيم القاعدة في محافظة نينوى، شمال البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى