في انتخاب محافظ محافظة لحج النقيب يفوز على منافسه ماطر بفارق 8 أصوات

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
المحافظ الدرة أثناء إدلائه بصوته في الانتخابات أمس
المحافظ الدرة أثناء إدلائه بصوته في الانتخابات أمس
شهدت صباح أمس السبت قاعة مكتب الثقافة بلحج الدورة الأولى لانتخاب محافظ المحافظة وسط تنافس شديد بين الأخوين محسن علي ناجي النقيب مرشح المؤتمر الشعبي العام وعلي حيدرة ماطر، فيما انسحب المرشح الثالث وهو د. خالد الحنشي من الترشح، حيث أعلن في بداية الدورة الانتخابية عن انسحابه من الترشح.

وألقي عدد من الكلمات من قبل الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة محافظ لحج، وعبدالقادر الدعيس عن اللجنة الإشرافية العليا.

وخلال الدورة الانتخابية تم الإعلان عن وجود 282 بطاقة انتخابية، الصحيحة منها 278 والباطلة 4 بطائق، وأسفرت نتائج الانتخابات عن فوز الأخ محسن علي ناجي النقيب بـ 143 صوتا على منافسه علي حيدرة ماطر الذي حصل على 135 صوتا.

وقد جرت العملية الانتخابية بصورة ديمقراطية وشفافة بالرغم من وجود بعض المخالفات البسيطة، منها تحريض بعض الأعضاء داخل قاعة الانتخاب على اختيار المرشح، إلا أن ذلك لم يثن المنتخبين عن ممارسة حقهم الديمقراطي في اختيار من يمثلهم لمنصب محافظ لحج.

وفي الكلمة التي ألقاها أمام الحاضرين وقبل عملية الاقتراع السري قال الأخ عبدالقادر الدعيس: «هذه الدورة تشكل خطوة مهمة كون الحكم المحلي يشكل الضمان لديمومة الديمقراطية والحكم المحلي، كما أن هذه الخطوة ستصحح وجهة النظر الخاطئة، والمتمثلة في أن أبناء المحافظات غير كفوئين بإدارة شئون حياتهم، ونحن نقول لا لأن أبناء المحافظات هم الأكفاء، وأهل مكة أدرى بشعابها، والدرة كان أحد هذه القيادات الاستثنائية التي تحظى بتقدير الجميع».

حضر الدورة الانتخابية مراقبون عن منظمات المجتمع المدني وممثلو وسائل الإعلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى