الخنبشي محافظا لحضرموت بـ464 صوتا

> المكلا «الأيام» علوي بن سميط:

>
المحافظ السلف طه عبدالله هاجر يهنئ خلفه د. سالم أحمد الخنبشي
المحافظ السلف طه عبدالله هاجر يهنئ خلفه د. سالم أحمد الخنبشي
فاز في محافظة حضرموت د.سالم أحمد الخنبشي، في العملية الانتخابية التي جرت أمس بالمكلا لانتخاب محافظ للمحافظة.

وقد جرت هذه العملية في القاعة الكبري لجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا وكان د.الخنبشي (مرشح الحزب الحاكم) هو المرشح الوحيد فيها بحضور 490 عضوا من محليات المديريات بحضرموت من أصل 634 عضوا. وشارك في هذه العملية أعضاء محليات 31 مديرية الى جانب أعضاء محلي المحافظة، ولوحظ حضور عدد من أعضاء المشترك على الرغم من إعلان أحزاب المشترك مقاطعتهم هذه الانتخابات.

وتحوز محافظة حضرموت ثاني أكبر هيئة انتخابية بعد محافظة حجة من حيث قوام أعضاء المحليات.

ولم تستغرق عملية الفرز وقتا طويلا، إذ كانت اللجنة قد أعدت ترتيبا وتنظيما واضحا لسير الانتخابات بشفافية أمام المشاركين ومندوبي الصحف وأجهزة الإعلام الدين بلغ عددهم أكثر من 120 إعلاميا وعدد من المراقبين.

وقبل ظهر أمس أعلن الأخ محمد زمام رئيس الهيئة الإشرافية على الانتخابات بحضرموت عن فوز الأخ د. سالم الخنبشي، مبينا أن عدد البطاقات الصحيحة - الأصوات التي قالت (نعم) للخنبشي - 464 بطاقة، و8 بطاقات ملغية و18 بطاقة قالت (لا).

وقال زمام:«بهذا قانونا تعلن اللجنة الإشرافية لانتخاب محافظ المحافظة فوز الأخ الأستاذ سالم أحمد الخنبشي محافظا لمحافظة حضرموت محليا ولا يعتبر قانونا إلا بصدور قرار جمهوري وأداء اليمين الدستورية». وعقب إعلان النتيجة هنأ المحافظ السابق طه هاجر خلفه المنتخب سالم الخنبشي وتوالت التهاني من الأعضاء للمحافظ الجديد.

وفي كلمة قصيرة ألقاها أمام الحاضرين، قال المحافظ سالم الخنبشي:«شكرا لكم كثيرا ومن الأعماق على انتخابكم لي محافظا لمحافظة حضرموت وأعتبر هذة الثقة مسئولية وطنية كبيرة وأسأل الله سبحانه وتعالى أن أؤدي هذه المسئولية بتعاون زملائي في الهيئة الإدارية.. إنها الديمقراطية اليمنية أعتز بانتخابي وثقتكم هذه محط تقديري سأعمل على توطيد الديمقراطية وتنفيذ البرنامج الانتخابي لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح».

المحافظ الجديد د. سالم أحمد سعيد الخنبشي من مواليد دوعن، له ستة ابناء، عمل في بداية مشواره مدرساً إعداديا ثم مشرفا لمدارس دوعن حتى 1976م ومساعد مأمور في مدينة صيف بدوعن 1967م وأكمل دراسته الجامعية ليعمل أستاذا مساعدا بكلية الآداب ورأس قسم الفلسفة وعلم الاجتماع بجامعة حضرموت وعميدا لكلية التربية بالمكلا خلال الثمانينات، كما انتخب في أول انتخابات نيابية بعد الوحدة 93م نائبا عن الاشتراكي بمجلس النواب وعين عضوا باللجنة العليا للانتخابات 2007-2001م.

المحافظ الجديد من مؤسسي اتحاد الطلبة الحضارم بدوعن فالاتحاد الوطني العام لطلبة اليمن ومن مؤسسي اتحاد الشباب الديمقراطي (أشيد)، تحمل ايضا سكرتير أول للحزب الاشتراكي اليمني بدوعن ثم بمديرية المكلا وعضواً بلجنة المحافظة الحزبية وعضواً باللجنة المركزية فالمكتب السياسي للحزب الاشتراكي حتى 2001م ثم عضوا باللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام عقب التحاقه بالمؤتمر الشعبي العام بداية عام 2008م الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى