النائب إنصاف: أحتفظ بحقي في مساءلة وزير الداخلية عن محاولة منعي من الخروج من منزلي

> عدن «الأيام» خاص:

> عبر الأخ إنصاف علي مايو، عضو مجلس النواب، عن أسفه البالغ للوجود الأمني المنتشر أمام منزله بمنطقة القطيع مديرية صيرة محافظة عدن ومحاولة منعه من الخروج صباح أمس السبت.

وقال النائب إنصاف مايو في تصريح لـ «الأيام» : «لقد فوجئت عند نحو الساعة الثامنة صباح أمس بعدد من أفراد الأمن وبالزي المدني يقفون أمام منزلي وعند سؤالي عن أسباب وجودهم رد أحدهم بأن لديهم توجيهات من الأخ أحمد الكحلاني، محافظ عدن تقضي بمنعي من الخروج من المنزل لعدم المشاركة في الاعتصام الذي دعت إليه الفعاليات السياسية بساحة الحرية خورمكسر.. إلا أنني أصررت على الخروج واعتبرت ذلك تقييداً لحريتي كمواطن وبرلماني أتمتع بالحصانة البرلمانية فقلت لهم هذه سيارتي أمامكم وانصرفت لأشارك في الاعتصام».

وأضاف النائب مايو:«وكنت بعد ساعات قد أجريت اتصالاً هاتفياً بالأخ المحافظ أحمد الكحلاني وسألته عن توجيهاته بمنع خروجي من المنزل، فأكد لي: نعم هذه توجيهاتنا حفاظاً على أرواحكم وعدم المشاركة في الاعتصام.. وإنني أتساءل بأي حق يصدر توجيهاته ويرسل رجال أمن إلى منزلي لمنعي من الخروج، الذي أعتبره مخالفة قانونية ودستورية ونحتفظ بحقنا في مساءلة وزير الداخلية عن هذا الإجراء غير القانوني وغير الدستوري».

وأفاد النائب إنصاف مايو بأنه قد استشعر في الليلة قبل الماضية عشية الاعتصام عملية مراقبة لتحركاته طيلة ساعات المساء، وقال: «رغم استشعاري لها إلا أنني لم أعرها أي اهتمام».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى