قوات سريلانكية تستولى على موقع متمردين ومقتل 16 من نمور التاميل

> كولومبو «الأيام» رويترز :

> قال مسؤولون أمس السبت ان القوات السريلانكية قتلت 16 متمردا من نمور التاميل واستولت على موقع يسيطر عليه المتمردون في شمال الجزيرة.

وقال متحدث عسكري ان 17 مدنيا اصيبوا بجروح أمس السبت عندما القى متمردو نمور التاميل قنبلة يدوية على شارع مزدحم في شمال سريلانكا.

وقال المتحدث العسكري البريجادير اودايا نانايكارا "17 مدنيا بينهم ست اناث وطفلان اصيبوا بجروح عندما القى ارهابيون من جبهة نمور تحرير تاميل ايلام قنبلة يدوية على شارع مزدحم في فافونيا."

وقال اطباء ان عدد القتلى في الهجوم الانتحاري الذي وقع أمس الأول في كولومبو عاصمة الجزيرة ارتفع الى 11 من عشرة قتلى. ومعظم القتلى من ضباط الشرطة.

وقال الجيش ان 16 من نمور التاميل قتلوا أمس الأول في قتال في جافنا وفافونيا وبولوناروا ومانار. واصيب اربعة جنود حكوميين في الاشتباكات.

وقال الجيش ايضا ان القوات استولت على منطقة يسيطر عليها المتمردون في منطقة مانار الشماليةالغربية أمس السبت بعد ستة ايام من القتال.

واشتد القتال بين القوات الحكومية وجبهة نمور تحرير تاميل ايلام منذ ان انسحبت القوات الحكومية رسميا في يناير كانون الثاني من اتفاق لوقف اطلاق النار تم التوصل اليه قبل ست سنوات وان كانت الحرب الاهلية اشتعلت مرة اخرى منذ عام 2006 .

ولم تعقب جبهة نمور تحرير تاميل ايلام على أحدث قتال. وتقاتل الجبهة من اجل اقامة دولة مستقلة للاقلية التاميلية في شمال وشرق الجزيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى