وفد فني صيني لإعداد دراسات تتعلق بمشاريع الجمعيات التعاونية السكنية في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
التقى محافظ عدن، أمس الأول، الفريق الفني الإداري الصيني التابع لشركة (ميناء الماليزية القابضة) لتنفيذ مشروع أراضي الجمعيات السكنية في عدن.

وجدد الأخ أحمد الكحلاني الأهمية الكبرى لمثل هذه المشاريع «التي تخدم قطاعا واسعا من أبناء محافظة عدن، والتي إن حققت ستكون مدينة مثالية نطلق عليها (مدينة عدن الجديدة)»، مجددا دعمه لكافة الجهود المبذولة بهذا الشأن.وقدم الفريق الزائر شرحا موجزا عن هدف الزيارة (خلال الفترة 15-13 مايو)، وهو جمع المعلومات المطلوبة لإعداد الدراسات اللازمة المرتبطة بتنفيذ مشاريع الجمعيات التعاونية السكنية.

وكان الفريق الفني قد قام بالنزول إلى أراضي الجمعيات التعاونية السكنية للتعرف عن كثب على طبيعة المنطقة، والعمل الجاري في إنجاز شق وسفلتة الطرقات جنوب خط التسعين، الذي هو طور التنفيذ في الوقت الحالي، وسيتم تنفيذ المرحلة الأولى والخاصة بشق وسفلتة الشوارع الرئيسة شمال خط التسعين في منطقة العريش خلال الأشهر القريبة القادمة.

كما تم إطلاعهم على بعض المشاريع الاستثمارية التي تنفذ في نفس المنطقة للتعرف على بعض مواد البناء وطريقة تنفيذها.

وأكد الفريق تعاونه المستقبلي المستمر من أجل إنجاح تنفيذ هذه المشاريع، خاصة أنها تلبي تطلعات منتسبي الجمعيات التعاونية السكنية من موظفي الدولة محدودي الدخل الذين يتجاوز عددهم (40) ألف عضو.

ومن خلال ذلك تم الإشارة إلى أن هناك تمويلا لتنفيذ إدخال شبكة المياه والصرف الصحي إلى أراضي الجمعيات، وقد تم إعداد الدراسات اللازمة لذلك، كما أن هناك توجها لاعتماد تمويل شبكة الكهرباء وشبكة الاتصالات خلال العام القادم 2009.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى