كانو يعيد بورتسموث الى ساحة الألقاب للمرة الأولى منذ 1950 و بريمن في المركز الثاني وبايرن يودع حارسه (كان) بشكل رائع

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
أعاد النيجيري نواكوو كانو فريق بورتسموث إلى ساحة الألقاب لأول مرة منذ عام 1950 بعدما سجل هدف الفوز على كارديف المغمور 1-صفر أمس السبت في المباراة النهائية لمسابقة كأس انجلترا لكرة القدم التي احتضنها ملعب «ويمبلي» في لندن.

وسجل كانو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 37 مستفيدا من خطأ الحارس بيتر إنكلمان في التعامل مع عرضية النيجيري جون أوتاكا فأسقط الكرة أمام مواطن الأخير كانو الذي تابعها داخل الشباك، ليمنح فريقه اللقب الأول منذ عام 1950 عندما فاز بلقب الدوري (الدرجة الأولى حينها) للعام الثاني على التوالي.

وهذا اللقب الثاني لبورتسموث في مسابقة الكأس بعد عام 1939، علما بانه كان يخوض غمار المباراة النهائية للمرة الرابعة في تاريخه، حارما في الوقت ذاته كارديف من يظفر باللقب للمرة الثانية بعد 1927 وان يصبح اول فريق يتوج بلقب هذه المسابقة خارج الدوري الممتاز لاول مرة منذ عام 1980 حين احرز وست هام الكأس على حساب ارسنال بهدف لمهاجمه الشهير تريفور بروكينغ.

واصبح هاري ريدناب اليوم اول مدرب انكليزي يرفع كأس هذه المسابقة منذ عام 1995 عندما حقق جوي رويل هذا الامر مع ايفرتون.

وكان كانو وضع بورتسموث في المباراة النهائية لاول مرة منذ 69 عندما سجل له الهدف الوحيد في مرمى وست بروميتش البيون في نصف النهائي.

ويعتبر كانو من اكثر اللاعبين في فريقه الذين عرفوا النجاحات المحلية والاوروبية، اولا مع اياكس امستردام الهولندي حيث توج بلقب الدوري المحلي 3 مرات وبلقب مسابقة دوري ابطال اوروبا، وثم مع انتر ميلان الايطالي الذي توج معه بلقب كأس الاتحاد الاوروبي، ومع ارسنال الذي احرز معه لقب الدوري الانكليزي في مناسبتين ولقب الكأس المحلية بالذات في مناسبتين ايضا.

بريمن ينهي الموسم في المركز الثاني وبايرن يودع حارسه كان بشكل رائع

انهى فيردر بريمن منافسات دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم في المركز الثاني وهبط نورمبرج الى الدرجة الثانية في اليوم الأخير للموسم بينما ودع البطل بايرن ميونيخ حارس مرماه اوليفر كان بالشكل المناسب بفوزه على هيرتا برلين 4-1 اليوم السبت.

وكان بايرن ضمن من قبل احراز لقب الدوري الالماني للمرة 21 في تاريخه وجعل اليوم الاخير للبطولة بمثابة توديع لحارس مرماه كان الذي سيعتزل كرة القدم وهو في 38 من عمره والمدرب اوتمار هيتسفيلد الذي سيترك الفريق البافاري.. ونجح بايرن في تحقيق الفوز بفضل ثلاثية للمهاجم الايطالي لوكا توني وهدف اخر سجله صانع الالعاب الفرنسي فرانك ريبري.

وتصدر بايرن المسابقة برصيد 76 نقطة وبفارق عشر نقاط عن بريمن الذي احتل المركز الثاني وتأهل بشكل مباشر الى دوري ابطال اوروبا بعد فوزه على مضيفه باير ليفركوزن بهدف مقابل لا شيء.. واكتفى شالكه الذي أكد هبوط نورمبرج للدرجة الثاني بتغلبه عليه 2- صفر بالحصول على المركز الثالث والتأهل لتصفيات دوري ابطال اوروبا.

وتأهل هامبورج الذي سحق ضيفه كارلسروهه 7-صفر وفولفسبورج الذي تغلب على بروسيا دورتموند 4-2 لبطولة كأس الاتحاد الاوروبي بعد احتلالهما المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى