سامي الحاج: بقاء 85 يمنيا بجوانتانامو رغم قرار بالإفراج عنهم منذ سنة

> «الأيام» عن «الصحوة نت»:

>
سامي الحاج وسط أخته وأخيه وعلى حجره ابن أخيه في 3 مايو بالمستشفى في الخرطوم
سامي الحاج وسط أخته وأخيه وعلى حجره ابن أخيه في 3 مايو بالمستشفى في الخرطوم
كشف سامي الحاج مصور قناة الجزيرة الذي اعتقل في جوانتانامو لـ6 سنوات أن 85 معتقلا يمنيا قررت الإدارة الأمريكية الإفراج عنهم خلال هذا العام إلا أن السلطات اليمنية ترفض استلامهم.

وقال في اتصال بالهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات (هود) إن 15 معتقلا كان يفترض وصولهم مطار صنعاء في مارس الماضي، مشيرا إلى أن بعض المعتقلين اليمنيين قد أصيبوا بالجنون بسبب قيام القائمين على المعتقلين بإعطائهم حبوب هلوسة وبسبب ظروف الاعتقال السيئة.

وبحسب بلاغ منظمة هود – تلقت الصحوة نت نسخة منه – فقد أكد الحاج للمنظمة أن وفدا يمنيا أمنيا قام بزيارة المعتقلين طالباً من المضربين عن الطعام التوقف عن الإضراب.

وقد عبر الحاج عن شكره وامتنانه الكبيرين لـ(هود) وذلك لجهودها المبذولة في مساندته ومساندة جميع المعتقلين في جوانتانامو, كما وعد بكتابة قصة المعتقلين اليمنيين وبزيارة المنظمة.

يأتي هذا التصريح في أعقاب محاولات عديدة من منظمات عالمية ومحلية منها منظمة (هود) لاسترجاع المعتقلين اليمنيين الذين يشكلون ما يقارب نصف المعتقلين والذين تأخر إطلاق سراحهم لعدم تقديم الحكومة اليمنية الضمانات الخطية اللازمة بعدم تعذيب المعتقلين وتأهيلهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى