دورة روما: يانكو فيتش تحتفظ باللقب و دورة هامبورغ: نادال يثأر من فيدرر ويستعيد منه اللقب

> عواصم «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> ثأر الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا من السويسري روجيه فيدرر المصنف أول وحامل اللقب عندما تغلب عليه 7-5 و7-6 (7-3) و6-3 أمس الاحد في المباراة النهائية واستعاد منه لقب بطل دورة هامبورغ الألمانية الدولية في كرة المضرب، خامس الدورات التسع الكبرى، والبالغة جوائزها 881ر1 مليون يورو.

وكان نادال خسر أمام فيدرر 2-6 و2-6 وصفر-6 في المباراة النهائية الموسم الماضي.

وهو اللقب الثالث لنادال هذا العام بعد دورتي مونتي كارلو الفرنسية وبرشلونة الاسبانية والسادس والعشرين في مسيرته الاحترافية.

وضرب نادال عصفورين بحجر واحد فهو استعاد نغمة الألقاب بعد خروجه من الدور الثاني لدورة روما الاسبوع الماضي وحقق الثأر من فيدرر وحرمه من تحقيق اللقب الخامس له في الدورة في السنوات السبع الاخيرة حيث توج السويسري باللقب أعوام 2003 و2004 و2006 و2007، وكذلك اللقب الثاني هذا العام.

وهو الفوز العاشر لنادال على فيدرر في 16 مواجهة بينهما منها 8 انتصارات على الملاعب الترابية آخرها كانت في المباراة النهائية لدورة مونتي كارلو الفرنسية، ثالث دورات الماسترز التسع الكبرى، عندما فاز الاسباني 7-5 و7-5 ونال لقب الدورة للمرة الرابعة على التوالي.

وضرب فيدرر الذي خاض النهائي الثالث والسبعين في مسيرته المتوجة ب54 لقبا منها 12 في البطولات الكبرى، بقوة في المجموعة الاولى ونجح في كسر إرسال نادال في الشوط الثاني ليتقدم 2-صفر، وسنحت فرصة لنادال لكسر إرسال فيدرر في الشوطين الثالث والخامس لكنه فشل في استغلالهما فتقدم السويسري 4-1، قبل أن يكسر إرسال الاسباني للمرة الثانية في الشوط السادس ليتقدم 5-1.

واستعاد الاسباني توازنه ونجح في كسر إرسال فيدرر في الشوط السابع ليقلص الفارق 2-5 ثم 3-5 قبل أن يكسر إرسال السويسري للمرة الثانية في الشوط التاسع ليقلص الفارق 4-5، ثم كسب إرساله في الشوط العاشر مدركا التعادل 5-5.

وتابع نادال تألقه وكسر إرسال فيدرر للمرة الثالثة على التوالي ليتقدم 6-5 قبل أن ينهيها في صالحه 7-5 في 60 دقيقة.

واستهل نادال المجموعة الثانية بكسر إرسال فيدرر ليتقدم 1-صفر، بيد أن السويسري رد التحية مباشرة مدركا التعادل 1-1.

وتقدم فيدرر 2-1 ثم كسر إرسال نادال في الشوط الرابع ليتقدم 3-1 ثم 4-1 قبل أن يرد نادال التحية في الشوط التاسع ويقلص الفارق 4-5 ثم أدرك التعادل 5-5 و6-6 فارضا الاحتكام إلى شوط فاصل كسبه السويسري 7-3 منهيا المجموعة في صالحه 7-6 في 64 دقيقة.

ونجح نادال في كسر إرسال فيدرر في الشوط الرابع ليتقدم 3-1 ثم 4-1 و5-2 قبل أن ينهيها في صالحه 6-3 في 48 دقيقة.

يانكوفيتش تحتفظ باللقب

< احتفظت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة رابعة بلقبها بطلة لدورة روما الدولية في كرة المضرب، خامس الدورات التسع الكبرى والبالغة جوائزها 991 الف يورو، بفوزها على الفرنسية اليزيه كورنيه 6-2 و6-2 في المباراة النهائية أمس الاحد.

وهو اللقب الثاني ليانكوفيتش هذا الموسم والسادس في مسيرتها الاحترافية.

وهو الفوز الثاني ليانكوفيتش على كورنيه بعد الاول 4-6 و6-2 و6-3 في الدور الثاني من بطولة فلاشينغ ميدوز العام الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى