بطولة فرنسا:ليون يتوج باللقب للمرة السابعة على التوالي

> باريس «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
توج ليون باللقب للمرة السابعة على التوالي (رقم قياسي) بعد فوزه على مضيفه أوكسير 3-1 أمس الأول السبت على «ستاد ابي ديشان» في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم التي شهدت هبوط لنس إلى الدرجة الثانية بعد تعادله مع بوردو 2-2.

على «ستاد ابي ديشان»، كان ليون بحاجة إلى الفوز ليضمن الظفر باللقب بغض النظر عن نتيجة ملاحقه بوردو مع مضيفه لنس لأن الفارق بين الفريقين كان نقطتين، فحقق المطلوب منه وأكد احتكاره للقب المحلي للمرة السابعة على التوالي وهو إنجاز لم يسبقه إليه أي فريق آخر، حارما بوردو من الظفر بلقبه الأول منذ 1999 والسادس في تاريخه.

واكتفى بوردو بالتعادل مع مضيفه لنس بهدفين للأرجنتيني فرناندو كافيناغي (65) ودافيد بيليون (83)، مقابل هدفين لأوليفيه مونتيريبيو (70 من ركلة جزاء) تويفيلو ماوليدا (85)، إلا أن هذه النتيجة لم تكن كافية للنس للبقاء في دوري الأضواء فلحق بستراسبورغ ومتز إلى الدرجة الثانية.

وضرب ليون باكرا وفاجأ مضيفه بافتتاح التسجيل بعد 23 ثانية فقط على انطلاق اللقاء عبر كريم بنزيمة الذي تبادل الكرة مع البرازيلي فريد قبل أن يسدد بيسراه في الزاوية اليمنى للحارس ريمي ريو، رافعا رصيده إلى 20 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين..ويملك ليون فرصة الظفر بالثنائية لأنه تأهل إلى المباراة النهائية لمسابقة الكأس حيث سيواجه باريس سان جرمان الذي ضمن بقاءه في دوري الأضواء بعد عودته من أرض مضيفه سوشو بفوز ثمين بهدفين سجلهما العاجي أمارا دياني (22 و81)، مقابل هدف للسنغالي غريان نداو (73).. وخطف مرسيليا المركز الثالث المؤهل الى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد فوزه المثير على ضيفه ستراسبورغ 4-3، وخسارة نانسي صاحب هذا المركز سابقا أمام ضيفه رين 2-3.

وسيكتفي نانسي بالمشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي إلى جانب سانت إتيان الذي استفاد من تعادل ليل مع مضيفه لوريان بهدف للبرازيلي ميشال فرنانديز باستوس (53)، مقابل هدف للجزائري رفيق الصايفي (43) الذي رفع رصيده إلى 15 هدفا، لكي يخطف منه المركز الخامس بعدما سحق بدوره موناكو برباعية سجلها باتفيمبي غوميس (4 و7) رافعا رصيده إلى 16 هدفا، وجوفري ديرني (33) والغيني باسكال فيندونو (80)..وضمن تولوز بقاءه بين الكبار بعد فوزه على فالنسيان بهدفين لجيريمي ماتيو (4) وفرونسوا سييريكس (74)، مقابل هدف ليوهان إوديل (37).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى