الاسلاميون في الاردن يتنقدون استقبال القادة العرب لبوش

> عمان «الأيام» د.ب.أ :

>
انتقدت جبهة العمل الاسلامي، أكبر الاحزاب السياسية في الاردن ، أمس الإثنين بقوة استقبال القادة العرب للرئيس الامريكي جورج بوش عقب خطابه أمام الكنسيت الاسرائيلي والذي اعتبر بشكل كبير في العالم العربي بأنه متحيز للغاية.

وقال محمد البزور مسئول الملف العربي والاسلامي في المكتب التنفيذي للحزب ان الترحيب ب"مجرم الحرب" بوش في عواصم عربية "ترك جروح عميقة في نفوس العرب والمسلمين" ، مشيرا الى تصريحات بوش في اسرائيل والتي عبر فيها عن "التبني الواضح" لسياسات اسرائيل على حساب الحقوق العربية.

وأضاف قائلا استغرب استقبال القادة العرب للرئيس الامريكي "بكل هذه الحفاوة بعد الصفعة التي اسداها لهم بتصريحاته في الكيان الغاصب".

وكان بوش قد اختتم أمس الأول ما بدى وكأنها زيارة وداع للشرق الأوسط زار خلالها اسرائيل والسعودية ومصر.

وفي خطابه أمام الكنيست الاسرائيلي بمناسبة الذكرى الستين على اقامة دولة اسرائيل ، أعرب بوش عما اعتبره المعلقون العرب عن دعم غير مسبوق لاسرائيل.

وقال البزور إن الترحيب الرسمي الذي قدم لبوش يعني "اهدار حقوق العربية والاسلامية في عودة الارض واللاجئين والسيادة على القدس".

وحث القادة العرب على وقف دعهم لمفاوضات السلام مع اسرائيل "واعلان موقف صريح داعم لقوى المقاومة والممانعة من أجل استرداد الحقوق ، فلم يعد مقنعا للشعوب العربية والاسلامية استمرار التشدق بمشاريع التسوية ، كما لم يعد مبررا استمرار تخويف العرب من اعداء مفترضين لصالح العدو الصهيوني المحتل والمعتدي".

وأشارت جبهة العمل الاسلامي إلى خطاب الرئيس بوش أمام المنتدى الاقتصادي العالمي في منتجع شرم الشيخ المصري على البحر الاحمر أمس الأول حيث حث الدول العربية إلى الاتحاد ضد حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني وسوريا وإيران.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى