سائقو باصات الأجرة بردفان يعتصمون احتجاجا على الجبايات المفروضة عليهم والأمن يعتقل 2 من قيادات اللجنة النقابية

> ردفان «الأيام» خاص:

>
نفذ سائقو باصات الأجرة بمدينة الحبيلين بردفان محافظة لحج صباح أمس الإثنين اعتصاما جزئيا احتجاجا على ما وصفوه بـ«الممارسات غير القانونية» التي تمارس ضدهم من قبل مدير أمن ردفان، وتوقفت خلال فترة الاعتصام حركة النقل الداخلية في المدينة، وشوهد المواطنون وهم يقفون صفوفاً على جانبي الطريق بانتظار فض الاعتصام واستئناف حركة سير النقل في المدينة.

وقد أصدرت اللجنة النقابية لباصات الأجرة بردفان بيانا أكدت فيه «أن الاعتصام يأتي احتجاجا على الممارسات غير القانونية التي يمارسها مدير الأمن ضد سائقي الباصات، وذلك بقيامه بفرض جبايات على سائقي الباصات وصلت إلى حد إلزامهم بدفع خمسة آلاف ريال عن كل باص، ووضع تعهدات بعدم نقل المواطنين أثناء إقامة أي مسيرات أو اعتصامات أو مهرجانات داخل المديرية».

وطالبت اللجنة النقابية بإيقاف الممارسات غير القانونية التي يتعرض لها سائقو الباصات، والكف عن عمليات الابتزاز والتعسف التي تمارس ضدهم، والسماح لهم بالعمل بحرية وفق النظم المعول بها، وعدم التدخل في عملهم وإجبارهم على عدم نقل أي مواطن.

إلى ذلك أبلغ «الأيام» الأخ فارس شعفل رئيس اللجنة النقابية لباصات الأجرة بردفان بأن اثنين من قيادات اللجنة النقابية الذين شاركوا في الاعتصام قد جرى اعتقالهما عصر أمس.

وقال رئيس اللجنة النقابية: «إن أحد الأطقم العسكرية وعلى متنه عدد كبير من جنود الأمن العام قام عصر أمس بملاحقة واعتقال الأخوين هيثم علي قائد أمين عام اللجنة النقابية وعبدالعزيز الدورمي وتم إيداعهما سجن أمن ردفان دون أي مبررات عدا أنهما شاركا في اعتصام سلمي للدفاع عن حقوقهما»، مشيرا إلى أن اللجنة النقابية سوف تصعد من فعالياتها الاحتجاجية السلمية حتى يتم الإفراج عن المعتقلين وإعادة الاعتبار لهما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى