مجلس التنسيق لنقابات العاملين بالجامعات الحكومية يعلن عن إضراب شامل الأحد والإثنين القادمين

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أصدر مجلس التنسيق لنقابات العاملين بالجامعات اليمنية الحكومية بيانا نقابيا وجهه إلى موظفي الجامعات اليمنية الحكومية.. جاء فيه:

«عندما تغلق الأبواب أمامنا علينا أن نصنع طريقا يوصلنا إلى حقوقنا فما زالت الجهات المعنية تراوح في مربع الصفر، ومازلنا نتلمس شيئا من الأمل في تحويل تلك الوعود إلى حقائق ملموسة على الأرض وبفضل التفافكم وصمودكم وصبركم سوف نصل إلى أهدافنا والتي أصبحت واضحة، ونطالب المسئولين عن تنفيذها بالبدء بالخطوات العملية، وعلى رأسهم وزير التعليم العالي أ.د.صالح باصرة وتتمثل مطالبنا بـ:

أولا: تقديم تعديلات اللائحة التنفيذية لقانون الجامعات اليمنية إلى مجلس الوزراء بناء على المحضر الموقع من قبل الأخ وزير التعليم العالي ونزولا عند توجيهات معالي رئيس الوزراء أ.د.علي محمد مجور، بسرعة تقديم التعديلات، والمسلمة منذ فترة طويلة مع وزير التعليم العالي أ.د.صالح باصرة.

ثانيا: البدء والإسراع بمناقشة نظام وظائف أعضاء هيئة التدريس والموظفين كخطوة أساسية لتحديد حقوق وواجبات الموظفين بالجامعات بما فيها طبيعة العمل.

ثالثا: تقديم مشروع قانون التعليم العالي بمواده المضافة والخاصة بموظفي الجامعات إلى مجلس الوزراء وإرسالها إلى مجلس النواب.

رابعا: منح موظفي الجامعات حقوقهم من خلال توقيع محضر لنقلهم إلى المرحلة الثانية من إستراتيجية الأجور.

خامسا: توفير عدد مناسب من الدرجات الوظيفية لكافة المتعاقدين في جميع الجامعات اليمنية ورفع مرتباتهم التعاقدية.

سادسا: إعطاء الموظفين المثبتين بعد الإستراتيجية بدل تحديث أسوة بالأخوة أعضاء هيئة التدريس.

سابعا: صرف بدل غلاء المعيشة (20%) لكافة موظفي الجامعات اليمنية دون استثناء.

وعليه فإن المجلس يعلن يومي الأحد والإثنين 26 و27 مايو 2008 إضرابا شاملا، ويؤكد على الإضراب الشامل والمفتوح ابتداءً من يوم السبت 2008/5/31 وبانتظار مواقف الجهات المعنية من مطالبنا التي سوف تحدد التصعيد في الإجراءات من قبلنا أو حصولنا على مطالبنا بعد سنوات من الحوار والتهميش.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى