دراسة اقتصادية بشأن جدوى المنطقة الصناعية في عدن للراغبين بالاستثمار

> عدن «الأيام» خاص

>
التقى الشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن، والشيخ عبدالله سالم الرماح، نائب رئيس الغرفة للشؤون التجارية، ظهر أمس السيد هوب بوت، الباحث الاقتصادي في مركز البحوث الهولندي، والمتعاقد مع مشروع تطوير مدن الموانئ.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس الغرفة بالضيف الزائر وبالحاضرين، موضحا القضايا المتعلقة بالمنطقة الصناعية بعدن، مشيرا بهذا الصدد الى أنه تم تخصيص مليوني متر مربع كمرحلة أولى، وهناك فريق فني أجرى المسوحات والدراسات الميدانية وخرج بتصور لتوفير الخدمات الأساسية والبنية التحتية.

واعرب الشيخ بامشموس عن الأمل في أن يستفيد أحد المستثمرين من مزايا وخصائص المنطقة الحرة، بعد أن استقر الرأي على أن تقدم الدولة الأرض، مؤكدا أنه «إذا ما أقبل المستثمر الجاد واستصلح تلك المنطقة، فإن العائد سيكون كبيراً ومميزاً إذا ما استفاد من تجربة المناطق الصناعية في دول الجوار».

من جانبه عبر نائب رئيس الغرفة الشيخ عبدالله سالم الرماح، عن استعداد الغرفة لتقديم أي مساعدة في ما يخص المنطقة الصناعية بعدن.

وأوضح أن شهرة مدينة عدن في مجال التجارة والملاحة ستنعكس إيجاباً لصالح المنطقة الصناعية فيها.

وقال «نأمل من القطاع الخاص والشركات في هولندا أو في أي من الدول الصديقة أن يستفيدوا من مزايا المنطقة الصناعية بعدن».

وعبر الباحث الاقتصادي هوب بوت، عن شكره لقيادة الغرفة التجارية والصناعية بعدن على تعاونها في تزويده بالمعلومات التي يحتاجها في دراساته والفريق الذي يعمل معه في هذه الدراسة التي هي عبارة عن دراسة جدوى يمكن أن يقدمها مكتب الاستشارات والدراسات للراغبين بالاستثمار في المنطقة الصناعية بعدن.

حضر اللقاء م.أحمد هادي سالم مدير عام الغرفة، ومنصر عبدالرحمن بازرعة مدير العلاقات التجارية وعلي محمد السليماني، رئيس قسم الإعلام بالغرفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى