(الشباب سراج التغيير) شعار ورشة العمل الخاصة باللاجئين

> عدن «الأيام» خاص:

>
حضر الأخ أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن افتتاح أعمال ورشة العمل التدريبية لتنمية القيادة الشبابية (مشروع تحسين الاستفادة من الخدمات الأساسية والتعليمية والصحية) التي تقيمها منظمة رعاية الأطفال، تحت شعار: (الشباب سراج التغيير) والتي عقدت أعمالها في قاعة الجوهرة في منتجع الفيل، وشارك فيها عدد من الشباب اللاجئين.

في افتتاح أعمال الورشة أكد الأخ أحمد الكحلاني محافظ عدن أن أسباب إنشاء مركز التسول لمناقشة قضايا التسول ومعرفة الهدف وكيفية معالجتها وما الأسباب التي تؤدي إلى التسول، وقال: «نحن في عدن نسعى إلى منع ظاهرة التسول، فهو يعتبر مخالفة للقانون ويؤدي إلى السجن».

وأضاف: «إن ما يميز الصوماليين أنهم يعتزون بأنفسهم، وقلة هم من تجبرهم الظروف إلى ممارسة مهنة التسول، وعند ضبطهم يرسلون للمخيم».

وقال: «نأمل أن نتعاون لإيجاد طريق لكي نصل إلى المواطنين، وكيفية توعيتهم بعدم استخدام هذا الأسلوب في العمل لأنه يسيئ ويشوه المدينة، ونحن على استعداد للتعاون، بالإضافة إلى ضرورة البحث عن فرص عمل لتعلم حرفة لتحسين ظروفهم الاقتصادية».

وأكد أن المحافظة والمجلس المحلي على استعداد لدعم البرامج التي تساعد على الاستقرار وتحسن المعيشة لهم، متمنيا في ختام كلمته أن يتحسن الوضع في الصومال.

من جانبه قال الأخ جمال يماني مدير مكتب الشباب والرياضة: «إن أمن اللاجئين المتواجدين في اليمن يعكس نفسه على تطور الاقتصاد والتنمية في عدن، لهذا نسعى أن نمدهم بالدعم والدورات التأهيلية»، متمنيا لهم التوفيق.

وفي افتتاح أعمال الدورة تم تكريم الأخ أحمد محمد الكحلاني من قبل عدد من الشباب لدوره الإيجابي في مساعدة الشباب وتحسين وضعهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى