مهرجان الفيلم الأوروبي يواصل عرض أفلامه في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> يواصل مهرجان الفيلم الأوروبي الثاني عشر لهذا العام عرض أفلامه في المركز الثقافي الألماني (القنصلية الألمانية سابقاً)بخور مكسر. وتنظم المهرجان، الذي كان قد بدأ السبت 5/17 ويستمر حتى 4 يونيو 2008م، السفارة الفرنسية باعتبارها تمثل مجلس رئاسة الاتحاد الأوروبي.

«فرسان الصليب الأسود» فيلم تاريخي (بولندا) الخميس 5/22، وتشارك المملكة المتحدة بفيلم «الملكة» الجمعة (5/23) ويتحدث الفيلم عن مواجهات تعرضت لها ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية عقب موت الأميرة ديانا، وبالطبع هناك نصيب من الكوميديا في المهرجان مع الفيلم التشيكي «الفارغات» السبت (5/24) يحكي عن رجل يجمع القوارير الفارغة ويعيدها إلى السوبر ماركت بعد تقاعده ورفضه البقاء في البيت.

تعرض كافة الأفلام في الساعة 7:30 مساء بلغتها الأم مع وجود ترجمة عربية أو إنجليزية لها، كما أن الدخول مجاني ومتاح للجمهور.. يذكر أن المهرجان سينتقل بعد عروضه بعدن إلى سيئون حيث سيقام في المتحف الوطني (قصر السلطان) من 24 مايو حتى 1 يونيو، وفي صنعاء يبدأ المهرجان في المركز الثقافي اليمني بصنعاء من 27 مايو حتى 3 يونيو ويقوم ممثل كل دولة مشاركة بتقديم نبذة عن الفيلم المشارك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى