نقابة المهن التعليمية والتربوية عقدت انتخاباتها الفرعية بالشمايتين

> الشمايتين «الأيام» محمد العزعزي:

> عقدت نقابة المهن التعليمية والتربوية بالشمايتين في تعز أمس انتخابا فرعيا بمدرسة الفجر الجديد بالتربة، وحضر الانتخاب 104 معلمين و6 معلمات وغاب 100، وأشرف على الانتخابات الأستاذ أحمد عبدالعزيز بشر من قبل المحافظة ومندوب الشؤون الاجتماعية والعمل في تعز الأخ عبدالجبار راوح سعيد.

وقبل بدء الاقتراع قال بشر: «لابد من إشراك المرأة في العملية الانتخابية، فإذا تعصب الذكور لنوعهم سنضطر لحذف الفائز الأخير ونستبدله بامرأة».

وزكى الحاضرون لجنة إدارة الانتخابات المكونة من معمر محمد حسن وعلي عبده وعبدالجبار الجهلاني، وبعد فتح باب الترشح وإجراء الاقتراع أسفرت العملية عن انتخاب هيئة نقابية جديدة مكونة من الإخوة محمد عبدالرحمن فارع وصالح علي سلال ومحمد أحمد سلام ورياض المقطري وهدى عبداللطيف علي ومنير بجاش إسماعيل وأحمد محمد هائل.

كما تم انتخاب لجنة رقابية مكونة من الإخوة محمد علي محسن وليبيا عبدالله عباد وفهد عبدالرحمن فارع.

و قال معلم رفض ذكر اسمه: «حضر الانتخاب غالبية مدراء المدارس والموجهين وقيادة التربية وأقلية من المعلمين، وهذه ديمقراطية الطباخ!».

وقالت الأخت هدى عبداللطيف: «الانتخابات حرة وديمقراطية.. الكراتين نزيهة!». أما المعلم حسن المداني فقال: «جرت الانتخابات بانعدام الصناديق وانعدام مكان للانتخابات (كبينة) وكان ضروريا تقديم استقالة اللجنة النقابية السابقة وعرض الجانب المالي، وغاب دور التسليم من اللجنة السابقة للجنة الجديدة».

«الأيام» سألت مندوب مكتب العمل عن عدم انتخاب مندوبين للمؤتمر العام للنقابة فقال: «سيتم الاتفاق على مندوبين لمؤتمر نقابة المحافظين فيما بعد، وهناك لبس في هذا الأمر».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى